للمتابعة اضغط هنا

أسعار الذهب اليوم الخميس 10-10-2024 في مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

ننشر أسعار الذهب اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في مصر كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4051 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3713 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3545 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3038 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2363 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 2025 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1519 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 28360 جنيها.

والذهب يعاني من خسائر فوق 2600 دولار في وقت مبكر من اليوم الخميس بعد هبوطه لليوم السادس على التوالي أمس الأربعاء والمعدن اللامع يجلس عند أدنى مستوى له في ثلاثة أسابيع في الفترة التي تسبق إصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي المهمة للغاية والمقرر في وقت لاحق من هذا الخميس.

ووفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME، تواصل الأسواق تسعير فرصة بنسبة 82٪ بأن يختار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر.

ولم تتغير توقعات السوق للخطوة التالية لسياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي على الرغم من قراءة محاضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر بشكل متساهل.

وأظهر المحضر أمس الأربعاء أن أغلبية كبيرة من المسؤولين أيدوا خفضًا كبيرًا في أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لموازنة الثقة في التضخم مع المخاوف بشأن سوق العمل.

ولذلك، فإن بيانات التضخم الاستهلاكي في الولايات المتحدة لشهر سبتمبر تحمل المفتاح لاستبعاد احتمال خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي بشكل كبير، وهو ما دافع عنه تقرير قوي بشكل مفاجئ عن الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة، والذي أشار إلى أن سوق العمل في حالة صحية أكثر مما كان يخشى في البداية.

ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلك السنوي بنسبة 2.3٪ في سبتمبر بعد ارتفاعه بنسبة 2.5٪ في أغسطس ومن المقرر أن يظل مؤشر أسعار المستهلك الأساسي ثابتًا عند 3.2٪ على أساس سنوي في نفس الفترة وعلى أساس شهري، من المتوقع أن ينخفض تضخم مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة قليلاً إلى 0.1٪ في سبتمبر مقابل 0.2٪ في أغسطس ومن المرجح أيضًا أن يتراجع الرقم الأساسي إلى 0.2٪، بعد نمو بنسبة 0.3٪ في أغسطس.

وقد يؤدي الانخفاض الأكبر من المتوقع في كل من بيانات التضخم في مؤشر أسعار المستهلك السنوي والشهري إلى إحياء الآمال في خفض سعر الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي بشكل كبير الشهر المقبل، مما يؤدي إلى تصحيح جديد للدولار الأمريكي مقابل منافسيه الرئيسيين وقد يشهد سعر الذهب عودة قوية في ظل توقعات تخفيف البنك الفيدرالي العدوانية وانهيار الدولار الأمريكي المحتمل.

ومن ناحية أخرى، قد تخفض الأسواق الرهانات على خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في نوفمبر، إذا جاءت بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي مفاجئة إلى الارتفاع عبر أفق زمني وفي مثل هذا السيناريو، قد يتضرر سعر الذهب غير الحامل للفائدة أكثر من غيره بينما من المتوقع أن يشهد الدولار الأمريكي انتعاشًا ممتدًا.

وفي توقع الحدث الرئيسي لهذا الأسبوع، بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي، يبدو المتداولون غير ملتزمين ويمتنعون عن وضع رهانات جديدة على المعدن اللامع ومع ذلك، يستمد سعر الذهب بعض الدعم من أحدث الأخبار المحيطة بالتحفيز الصيني.

وأعلنت وزارة المالية الصينية امس الأربعاء أنها ستطرح حزمة تحفيز مالي بقيمة 2 تريليون يوان صيني يوم السبت لدعم النمو الاقتصادي وفي الوقت نفسه، أطلق بنك الشعب الصيني (PBOC) مرفق مقايضة الأوراق المالية والصناديق وشركات التأمين بقيمة 500 مليار يوان صيني لتعزيز أسواق الأسهم المحلية يوم الخميس.

ويواصل المشترون الدفاع عن مراكزهم حتى بعد أن أغلق سعر الذهب يوم الأربعاء دون مستوى الدعم الرئيسي لمتوسط الحركة البسيط (SMA) لمدة 21 يومًا، ثم عند 2,619 دولارًا ومع بقاء مؤشر القوة النسبية (RSI) لمدة 14 يومًا فوق مستوى 50، يظل مشتري الذهب متفائلين بشأن تحول محتمل.

وعلى الجانب السلبي، يُرى الدعم الفوري عند عتبة 2,600 دولار. قد يؤدي الكسر المستمر أسفل الأخير إلى تمديد الجانب السلبي نحو أدنى مستوى في 20 سبتمبر عند 2,585 دولارًا وبدلاً من ذلك، يحتاج سعر الذهب إلى استعادة دعم متوسط الحركة البسيط (SMA) لمدة 21 يومًا الذي تحول إلى مقاومة، الآن عند 2,623 دولارًا، لإحياء الاتجاه الصعودي وتُرى الأهداف الصعودية التالية عند الحاجز النفسي 2,650 دولارًا والارتفاعات المتقطعة بالقرب من 2,670 دولارًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق