للمتابعة اضغط هنا

جامعة حلوان تستضيف لجنة من وزارة الدفاع لإعفاء الطلاب ذوي الإعاقة من التجنيد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

استضافت جامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور أشرف مرعي، مستشار رئيس الجامعة لشؤون ذوي الإعاقة، لجنة التجنيد والتعبئة التابعة لوزارة الدفاع، وذلك بهدف إعفاء الطلاب ذوي الإعاقة من الخدمة العسكرية، وإبلاغ منطقة التجنيد بأسمائهم.

 

كان في استقبال اللجنة اللواء محمد أبو شقة، أمين عام جامعة حلوان، والأستاذ هشام رفعت، أمين الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب. كما شاركت في الاستقبال الدكتورة دينا الحمادي، مدير مركز التميز للأشخاص ذوي الإعاقة، والعقيد عماد حمدي، مدير التربية العسكرية، والدكتور محمود عابد، مدير الإدارة الطبية.

 

0f11951520.jpg
جامعة حلوان تستضيف لجنة من وزارة الدفاع لإعفاء الطلاب ذوي الإعاقة من التجنيد

 

وتأتي هذه المبادرة من جامعة حلوان في إطار تسهيل الإجراءات على الطلاب ذوي الإعاقة وتمكينهم من الحصول على الإعفاء من الخدمة العسكرية، مع تسليم شهادات الإعفاء في وقت لاحق داخل الجامعة في فعالية أخرى. ويعكس هذا الجهد التزام الجامعة بدعم حقوق الطلاب ذوي الإعاقة.

 

دراسة حالات طلاب الجامعة للحصول على إعفاء من الخدمة العسكرية

تهدف اللجنة إلى دراسة حالات طلاب جامعة حلوان المتقدمين للحصول على إعفاء من الخدمة العسكرية وفقًا للقوانين المصرية، مع التأكيد على تسهيل الإجراءات وتقديم الدعم اللازم. وقد استقبلت اللجنة عددًا من الطلاب المتقدمين من ذوي الإعاقات، مشيرة إلى أنها ستقوم بدراسة الطلبات المقدمة بدقة وشفافية لضمان حصول المستحقين على الإعفاء في أسرع وقت.

 

a01e4fbb93.jpg
جامعة حلوان تستضيف لجنة من وزارة الدفاع لإعفاء الطلاب ذوي الإعاقة من التجنيد

 

وتدعو جامعة حلوان جميع الطلاب ذوي الإعاقات الراغبين في التقدم بطلبات إعفاء من الخدمة العسكرية في المرحلة الثانية إلى التواصل مع مركز التميز بالجامعة وتقديم الأوراق المطلوبة لاستكمال الإجراءات.

 

تجدر الإشارة إلى أن جامعة حلوان قامت بإطلاق العديد من المبادرات لدعم الطلاب ذوي الإعاقة، من بينها توفير المنح الدراسية وتقديم خدمات تعليمية متخصصة لهم.

 

8a299422fe.jpg
جامعة حلوان تستضيف لجنة من وزارة الدفاع لإعفاء الطلاب ذوي الإعاقة من التجنيد

 

وضمت اللجنة كلا من: العميد هشام محمد عبد الحميد السرس، مدير منطقة تجنيد وتعبئة القاهرة، والعميد أحمد منير أبو طالب، نائب مدير منطقة تجنيد وتعبئة القاهرة، والعميد مجد محمد نور الدين، نائب مدير منطقة تجنيد وتعبئة القاهرة، والعقيد محمد محمود حسن، رئيس قسم تجنيد وتعبئة القاهرة - قائد مكتب الاتصال العسكري بالقاهرة، والمقدم طبيب أحمد صدقي محمد، أخصائي العظام، والنقيب طبيب جمال ضياء جمال، أخصائي الباطنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق