للمتابعة اضغط هنا

بيركشاير الأمريكية تبيع سندات في اليابان بقيمة 1.89 مليار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

باعت شركة بيركشاير هاثاواي الأمريكية المملوكة للملياردير وارن بافيت سندات متعددة الشرائح بقيمة 281.8 مليار ين (1.89 مليار دولار) اليوم الخميس 10 أكتوبر 2024، في صفقة غذت التكهنات بأن المستثمر الأسطوري سيزيد من تعرضه للأصول اليابانية.

وحددت الشركة سعر صفقة سندات مكونة من سبعة أجزاء بآجال تتراوح بين ثلاث إلى ثلاثين عامًا في أكبر صفقة مقومة بالين لبيركشاير منذ طرحها لأول مرة في عام 2019، وقدمت جميع الاستحقاقات باستثناء الشريحة التي مدتها ثلاث سنوات أقساطًا أعلى نسبيًا مقارنة بعرض سندات الين المقابل لها في أبريل، بحسب ما نقلت وكالة بلومبرج.

دفع مؤشر نيكاي 225

يخضع جمع الملياردير للأموال في اليابان لمراقبة دقيقة من قبل مستثمري سوق الأسهم لأن بافيت استخدم أموال الين التي جمعها في سوق السندات لشراء حصص في شركات يابانية، وساعدت زيادات حصصه في خمس شركات تجارية كبرى في دفع مؤشر نيكاي 225 للأسهم إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في وقت سابق من هذا العام.

وكانت الصفقة بمثابة اختبار رئيسي للطلب من جانب المستثمرين على السندات المقومة بالين في ظل التحول في سياسة بنك اليابان هذا العام بعيدًا عن أسعار الفائدة شديدة التيسير، وعكست العلاوات الأوسع على ديون بيركشاير ذات الأجل الأطول حذر المستثمرين بشأن آفاق أسعار الفائدة.

أسعار الفائدة

قدمت السندات لأجل 10 سنوات فارقا قدره 82 نقطة أساس فوق متوسط ​​أسعار مقايضة الفائدة مقارنة مع 71 نقطة أساس في أبريل، في حين حملت السندات لأجل 20 عاما علاوة قدرها 91 نقطة أساس مقابل 78 نقطة أساس.

ومن المتوقع أن يبقي بنك اليابان المركزي على أسعار الفائدة دون تغيير عندما يحدد سياسته المقبلة في 31 أكتوبر، وتراجع بعض خبراء الاقتصاد عن توقعاتهم برفع أسعار الفائدة في نهاية العام بعد أن قال رئيس الوزراء الجديد شيجيرو إيشيبا الأسبوع الماضي إن الظروف غير مناسبة لمثل هذا الإجراء.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق