للمتابعة اضغط هنا

ماذا تقول استطلاعات الرأي عن سيد البيت الأبيض المقبل؟، محلل سياسي أمريكي يكشف لـ«الجمهور»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشف الدكتور ماك شرقاوي الكاتب والمحلل السياسي الأمريكي، تفاصيل استطلاعات الرأي الأمريكية حول فرص فوز المرشحين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل، والتي يتنافس فيها كل من دونالد ترامب الرئيس الأمريكي السابق، وكامالا هاريس نائب الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

وقال المحلل السياسي الأمريكي، في تصريحات خاصة لموقع "الجمهور"، إنه مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024 تشير استطلاعات الرأي إلى تقارب شديد بين المرشحين حاليا، حيث تشير معظم استطلاعات الرأي إلى تنافس شديد بين المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وأوضح ماك شرقاوى، أنه على المستوى الوطني تظهر بعض الاستطلاعات تقدم طفيف لكامالا هاريس بنسبة 49% مقابل 47% لدونالد ترامب بينما تظهر استطلاعات أخرى تقدم طفيف لترامب بـ51 % مقابل 48 % للمرشحة الديمقراطية.

3564df5621.jpg

ولفت المحلل السياسي الأمريكي، إلى أنه في الولايات المتأرجحة مثل ميشيجان وأريزونا ويسوكنسن تختلف النتائج بتقدم ضئيل لأي من المرشحين، متابعا: "على سبيل المثال في ولاية ميشيجان هناك تقدم لكامالا هاريس بنسبة 51 % مقابل 48 لدونالد ترامب وفي ولاية ويسوكنسن هناك تقدم ضئيل لترامب بنسبة 51% مقابل 49% لهاريس.

وأشار ماك شرقاوى، إلى أنه من المتوقع أن تكون الانتخابات متقاربة للغاية حيث تلعب الولايات المتأرجحة دور كبير وحاسم فيما من سيكون سيد البيت الأبيض.

6235e0bc78.jpg

 

تقرب قبل إجراء الانتخابات الأمريكية

ويعيش الأمريكيون في ترقب شديد قبل أسابيع قليلة من إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في الوقت الذي يتبارى فيه المرشحان الرئاسيان الأمريكيان لجذب أصوات الأمريكيين، وسط توقعات أن تكزن تلك الانتخابات أكثر تنافسية، حيث لا تظهر أغلب استطلاعات تفوق ملحوظ لمرشح عن أخر وهو ما يزيد الغموض حول من يحسم تلك الانتخابات.

وتكتسب أهمية الانتخابات الأمريكية، في الدور الأمريكي البارز الذي تلعبه في العديد من الملفات الدولية خاصة في المنطقة العربية، وما تشهده من تطورات متلاحقة من العدوان الإسرائيلي على غزة والتصعيد الإسرائيلي في لبنان وحالة التوتر الملحوظة بين كل من إيران وإسرائيل وسط مخاوف من انجرار المنطقة إلى حرب إقليمية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق