للمتابعة اضغط هنا

حسام حسن:"لازلنا لحد اليوم نعظم المدربين الأجانب ولا نقف بجوار الوطنيين"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أوضح حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة موريتانيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية2025، لازلنا لحد اليوم نعظم المدربين الأجانب ولا نقف بجوار الوطنيين.

 

حسام حسن "اعتبروني أجنبي"

وأضاف حسام حسن خلال المؤتمر قائلا: "اعتبروني أجنبي أو اعتبروني أي حاجه، الاحترام سيظل متبادل وأخاطب الشعب المصري الذي كان يتمنى وجوده في المنتخب ونتمنى الرحمة في تسهيل الأمور".

 

حسام حسن "لسه في نفسيات تعبانه"

 

وتابع: "لسه في نفسيات تعبانة، ولازم أقارن بين التعامل مع المدربين الأجانب والمحليين للمنتخب، لو المدرب الأجنبي اخد اللاعب فلان ولم يأخذ اللاعب فلان لا أحد يستطيع أن يسأل لماذا اختار ذلك، ولو طرح السؤال لا أحد يرد عليهم، ولكني أحترم الجميع وأرد عليكم بأنها رؤية فنية خاصة للجهاز الفني".

 

 

وفي سياق متصل، عبر حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، عن استيائه من التقليل من قوة المنتخب خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الفراعنة أمام موريتانيا.


وصرح حسام حسن خلال المؤتمر الصحفي، قال : "لم يقل أحد إن مجموعتنا في تصفيات كأس العالم 2018 كانت سهلة، رغم أننا واجهنا والكونغو وغانا وأوغندا، مضيفأ، أعمل مع منتخب مصر منذ 7 أشهر ولا زلت أسمع أن منتخب مصر لا يواجه منتخبًا قويًا، لماذا يتم التقليل من مجهود المنتخب واللاعبين؟"

 


وأوضح حسام حسن خلال المؤتمر الصحفي، إلي التعاقدات الجديدة التي أبرمها ناديي الأهلي والزمالك مع ظهير أيسر في الصيف الحالي. وقال: "نادي كبير مثل الأهلي كان يعتمد على لاعب يلعب بقدمه اليمنى في مركز الظهير الأيسر بعد إصابة كريم فؤاد،من الضروري أن تعمل الأندية على حل نواقصها، لأن المستقبل يتطلب وجود مواهب جديدة تخرج للمنتخب."

 

وقال  حسام حسن:"حفاظا على سمعة الكرة المصرية أتمنى ناخد الموضوع بجدية، لما الفرق اللي بتلعب قدامي ترفع الراية البيضاء وتنسحب وقتها آخذ اللاعيبة ونريح".

وتابع: “انتوا ليه عايزين تقللوا من إثيوبيا، شوفوا المنتخبات دي عاملة إزاي، ومش معنى إنك بتكسب ده مش معناه إن المنتخبات دي وحشة لا إنت اللي أجبرتهم على انهم يخسروا عن طريق ثغرات”، مضيفًا ، “معلش اعتبروني أجنبي بس عايز المصلحة العامة”.

وفي سياق متصل،  أعرب حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، خلال مؤتمر صحفي عن شكره للشخصية القيادية التي كانت سببًا في تعيينه مدربًا للمنتخب، مؤكدًأ على أهمية تجديد الدوري المصري ليصبح في مستوى الدوريات العربية الكبرى.
وقال حسن: "أرجو أن يصبح للدوري المصري شكل كبير مثل الدوريات العربية، وهذا لن يحدث إلا عندما يأتي أشخاص نظيفة القلب والعقل ونتخلص من القديم المتشبث بالكرة المصرية في آخر 10 أو 15 عامًا."

وأوضح: "لا تعيدوها مرة أخرى، في البطولة التي أُقيمت في مصر (أمم إفريقيا 2019) شاهدة على ذلك.،هذه نصيحة من شخص قضى عمره في كرة القدم ويريد أن يكون الدوري المصري أقوى مما هو عليه الآن."

واختتم حديثه قائلاً: "لن يحدث ذلك إلا حين يأتي أشخاص يريدون العمل لأجل مصر فقط."

 

ويعيش الفراعنة حالة من الاستقرار مع المدرب حسام حسن، وهو ما ظهر جليا في تحقيق الفوز في أول جولتين أمام الرأس الأخضر وبوتسوانا، ما أدى إلى تصدره للمجموعة، حتى وإن تسببت علاقة "العميد" ببعض اللاعبين في أزمات، مثلما حدث مع أحمد حجازي ومحمد النني.

ستكون مهمة موريتانيا صعبة للغاية في مواجهة هجوم مصر الذي يضم محمد صلاح والنجم المتألق عمر مرموش، ولكن إذا ظهر "المرابطون" كما ظهروا في البطولات الأفريقية الماضية، فلا شك أن لديهم فرصة كبيرة للعودة، حتى ولو بنقطة واحدة من بلاد النيل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق