للمتابعة اضغط هنا

محمود فوزي: المتحدة للخدمات الإعلامية تؤدي دورا وطنيا كبيرا تستحق عليه التحية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إن أكتوبر ليست معركة انتصرنا فيها؛ ولكنها روح العبور التي يجب أن نجددها ونحتفل بها دائمًا، فالقيم المستخلصة من الحرب يجب أن نعممها.

 

ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

قال وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، خلال كلمته في ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن أكتوبر ليست معركة انتصرنا فيها؛ ولكنها روح العبور التي يجب أن نجددها ونحتفل بها دائمًا، فالقيم المستخلصة من الحرب يجب أن نعممها.

 

وأوضح، أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية من خلال القناة الوثائقية تؤدي دورا وطنيا كبيرا تستحق عليه التحية.

 

وأكد أن تفتيش الحرب الأخير كان يحمل رسالة واضحة، وهي أن حرب أكتوبر لها قيم مستمرة لم ولن تنتهي، مهنئًا التنسيقية على استراتيجيتها الجديدة.

 

قطاع غزة واتساع دائرة الصراع في المنطقة

كما قال ضياء رشوان، نقيب الصحفيين السابق، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الاعلام الدولي بدأ يبتعد عن الرواية الإسرائيلية بشأن ما يحدث في غزة، والإعلام لعب دورًا في المعركة الدولية.

 

وأوضح «رشوان» خلال كلمته في الندوة الثانية التي عقدتها تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والتي تناقش تطورات .

 

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واتساع دائرة الصراع في المنطقة تزامنًا مع مرور عام على حرب غزة وتحديات صناعة السلام، أن الإعلام هو الذي يقود السياسة وليس العكس، وما حدث في الجامعات الأمريكية من تظاهرات داعمة لفلسطين سيتكرر، ودور الإعلام أدى للضغط على صانع القرار الغربي.

 

وأشار إلى أن حرب 6 أكتوبر أنهت شعار الجيش الذي لا يقهر، والسابع من أكتوبر 2023 قضى على الشعور بالأمان داخل الكيان الإسرائيلي ونقل الإعلام كل ذلك.

 

ولفت إلى أن الإعلام الدولى لا يوجد به أي نقدأو رصد لتقصير في موقف مصر تجاه قضية فلسطين، مؤكدًا أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي عرقلت دخول وسائل الإعلام واسقطت منهم 176 شهيدًا صحفيًا، وهو أكبر رقم في تاريخ الصحافة، وبالتالي يرفض الإعلام الدولي سلوكيات الإسرائيليين تجاه العمل الصحفي.

 

وأكد أن الدور المصري الداعم لفلسطين لم ولن يتراجع، والرئيس عبدالفتاح السيسي دعا المصريين للنزول في الشوارع لدعم فلسطين، وأطلق العديد من القوافل والمبادرات لدعم فلسطين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق