للمتابعة اضغط هنا

تباين الأسهم الآسيوية والأسواق تترقب اقتصاد الصين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

تباينت الأسهم الآسيوية، اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، مع تزايد الحذر في الصين قبل مؤتمر صحفي رئيس خلال عطلة الأسبوع قد يلقي المزيد من الضوء على التحفيز المالي والاقتصادي في بكين.

وانخفض مؤشر “سي إس آي 300” (CSI 300) في الصين بما يصل إلى 1.6%، متراجعا عن مكاسب يوم الخميس. وفي أماكن أخرى من آسيا، ارتفعت الأسهم في اليابان وكوريا الجنوبية، متجاوزة الخسائر في وول ستريت بعد التضخم الأساسي الأكثر ارتفاعًا من المتوقع، والذي زاد التركيز على الخطوة التالية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي. فيما تراجعت الأسهم في أستراليا وفق وكالة بلومبرج.

الأسهم الآسيوية

تتجه كل الأنظار إلى مؤتمر صحفي سيعقد يوم السبت، حيث من المرجح أن يعلن وزير المالية الصيني عن المزيد من إجراءات الدعم لإنعاش الاقتصاد المتباطئ.

ويتوقع المستثمرون والمحللون أن تضخ بكين ما يصل إلى تريليوني يوان (283 مليار دولار) في صورة تحفيز مالي جديد، حيث تسعى السلطات إلى تعزيز النمو واستعادة الثقة.

قال دينغ شوانغ، كبير الاقتصاديين لمنطقة الصين الكبرى وشمال آسيا في بنك “ستاندرد تشارترد”: “من المتوقع الآن أن تستشعر الوكالات الحكومية نبض السوق قبل نشر السياسات”. وأضاف: “يجب عليهم تجنب السماح للتوقعات بالارتفاع والانهيار لتوجيه ضربة لمعنويات السوق”.

وارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية، بعد أن انخفض مؤشر “إس آند بي 500” بنسبة 0.2% وانخفض مؤشر “ناسداك 100” بنسبة 0.1% يوم الخميس. وتم إغلاق أسواق هونغ كونغ أبوابها يوم الجمعة لقضاء عطلة.

سندات الخزانة

استقرت سندات الخزانة في بداية التداولات الآسيوية بعد أن انخفض العائد على السندات لأجل عامين بمقدار 6 نقاط أساس، بينما انخفض العائد على السندات لأجل 10 سنوات بمقدار نقطة أساس واحدة يوم الخميس.

أبرزت البيانات الأمريكية الصادرة يوم الخميس التحديات التي تواجه الاحتياطي الفيدرالي، وارتفع التضخم الأساسي في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في سبتمبر، مما يشير إلى توقف التقدم في مكافحة ارتفاع الأسعار.

كما أظهرت بيانات منفصلة أن طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من عام.

اقرأ أيضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق