للمتابعة اضغط هنا

الأسهم الصينية تهبط مع التركيز على التحفيز المالي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

انخفض مؤشر شنغهاي وشنتشن CSI 300 الصيني ومؤشر شنغهاي المركب بنسبة تتراوح بين 1.5٪ و 2٪، وخسروا الأرض بعد جلسة متقلبة يوم الخميس حيث ينتظر المستثمرون المزيد من الإشارات بشأن تدابير التحفيز المالي.

من المقرر أن تعقد وزارة المالية الصينية إحاطة يوم السبت، حيث ستحدد الدعم المالي للاقتصاد. تم الإعلان عن الإحاطة بعد أن رفض المستثمرون إلى حد كبير الجولة الأخيرة من التحفيز النقدي لبكين، ودعوا إلى تدابير مالية أكثر استهدافًا.

يتوقع المحللون أن تنشر الصين ما لا يقل عن 2 تريليون يوان (283 مليار دولار) من التدابير المالية، مع توجيه الجزء الأكبر منها إلى دعم الاستهلاك الخاص.

ارتفعت الأسهم الصينية في البداية إلى أعلى مستوياتها في عامين وسط تفاؤل بشأن المزيد من التحفيز. لكن هذا الارتفاع توقف في الجلسات الأخيرة، حيث شكك المستثمرون في مقدار المساحة المتاحة لبكين لإطلاق المزيد من الدعم.

نقطة خلاف معينة هي مستويات الديون المرتفعة للصين، والتي قد تحد من نطاق أي حافز مالي. كما ظلت بكين حتى الآن محافظة إلى حد كبير مع تدابير التحفيز الخاصة بها.

تم إغلاق أسواق هونج كونج لقضاء عطلة.

أثرت الشكوك حول الصين على الأسواق الآسيوية الأوسع. انخفض مؤشر ASX 200 الأسترالي بنسبة 0.1%، في حين تداول مؤشرا Nikkei 225 وTOPIX اليابانيان بشكل جانبي.

أشارت العقود الآجلة لمؤشر Nifty 50 الهندي إلى افتتاح إيجابي إلى حد ما، بعد أن أوقف المؤشر انخفاضًا حادًا من أعلى مستوياته القياسية التي شهدها خلال الأسبوع الماضي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق