للمتابعة اضغط هنا

أسعار الذهب اليوم الجمعة 11-10-2024 في مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أسعار الذهب اليوم الجمعة 11-10-2024 في مصر

ننشر أسعار الذهب اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في مصر كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4074 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3734 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3565 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3055 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2376 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 2037 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1527 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 28520 جنيها.

ويتطلع سعر الذهب إلى البناء على التعافي السابق من أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع عند 2604 دولار اليوم الجمعة ويدعم النفور الواسع من المخاطرة وانخفاض الدولار الأمريكي المتواضع سعر الذهب قبل صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي في وقت لاحق من يوم الجمعة.

ويستمر سعر الذهب في التفاؤل بالاحتمالات الثابتة لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في نوفمبر وتقدر الأسواق حاليًا احتمالات مثل هذه الخطوة بنسبة 86٪ تقريبًا في الشهر المقبل، وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME.

ولا تزال صحة سوق العمل الأمريكية مصدر قلق للمستثمرين بعد ارتفاع طلبات البطالة الأولية بمقدار 33000 الأسبوع الماضي إلى 258000 معدلة موسميًا للأسبوع المنتهي في أكتوبر وطغت بيانات الوظائف الأمريكية المحبطة على بيانات التضخم الساخنة لمؤشر أسعار المستهلك لشهر سبتمبر، مما أبقى آمال خفض أسعار الفائدة في نوفمبر حية.

وانخفض التضخم السنوي لأسعار المستهلك في الولايات المتحدة من 2.5% في أغسطس إلى 2.4% في سبتمبر، وهو أدنى مستوى منذ فبراير 2021، على الرغم من أنه لا يزال أعلى من التقديرات المطبوعة عند 2.3% وارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.2% على مدار الشهر في سبتمبر، وهو ما يطابق الزيادة في أغسطس ويتجاوز التوقعات بنسبة 0.1% ولذلك، فشل الدولار الأمريكي في الحفاظ على زخم تعافيه وتراجعه عن أعلى مستوياته في شهرين مقابل منافسيه الرئيسيين، حيث انخفضت عائدات سندات الخزانة الأمريكية قصيرة الأجل لمدة عامين. ساعد هذا سعر الذهب على العودة من أدنى مستوياته لعدة أسابيع.

كان تراجع الدولار الأمريكي مدعومًا جزئيًا بانخفاض الدولار الأمريكي أمام الين الياباني، والذي غذته التعليقات المتشددة من نائب محافظ بنك اليابان ريوزو هيمينو، الذي قال أمس الخميس "إذا تم تحقيق توقعات النشاط الاقتصادي والأسعار المقدمة في تقرير يوليو، فإن بنك اليابان سيرفع أسعار الفائدة وفقًا لذلك".

في أواخر أمس الخميس، لم يتمكن التعليق المتشدد قليلاً من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوسيك من رفع المعنويات حول الدولار الأمريكي، مما ترك الدولار في موقف دفاعي قبل بيانات التضخم في مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي يوم الجمعة.

وقد يستمر سعر الذهب في الحصول على الدعم من التفاؤل المتزايد بشأن حزمة التحفيز المالي الصينية المقرر طرحها يوم السبت. في غضون ذلك، ستبقي خطابات العديد من صناع السياسات في بنك الاحتياطي الفيدرالي متداولي الذهب مستمتعين أيضًا.

واستعاد سعر الذهب دعم المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 21 يومًا الذي تحول إلى مقاومة، الآن عند 2628 دولارًا، على أساس الإغلاق اليومي يوم الخميس، مما أدى إلى إحياء الاتجاه الصعودي ويبدو مؤشر القوة النسبية لمدة 14 يومًا (RSI) شمالًا فوق مستوى 50، مما يشير إلى وجود مجال لمزيد من الارتفاع وتُرى الأهداف الصعودية التالية لسعر الذهب عند الحاجز النفسي عند 2650 دولارًا والارتفاعات المتقطعة بالقرب من 2670 دولارًا.

على الجانب السلبي، يُرى الدعم الفوري عند أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع بالقرب من عتبة 2600 دولار. قد يؤدي الانخفاض المستمر دون المستوى الأخير إلى تمديد الاتجاه الهبوطي نحو أدنى مستوى في 20 سبتمبر عند 2,585 دولارًا وقد تشكل المزيد من الانخفاضات تحديًا لمنطقة الطلب عند 2,550 دولارًا، حيث يتماشى المتوسط ​​المتحرك البسيط لمدة 50 يومًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق