للمتابعة اضغط هنا

الأرصاد: طقس مستقر حالياً وانخفاض مرتقب في درجات الحرارة بدءً من الثلاثاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الجمعة 11 أكتوبر 2024 | 09:58 صباحاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الجمعة

كتب : عامر عبدالرحمن

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس والظواهر الجوية المرتقبة اليوم الجمعة في القاهرة الكبرى ومحافظات الجمهورية.

وأوضحت غانم، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة الأولى المصرية، أن البلاد تشهد استقراراً ملحوظاً في الأحوال الجوية خلال هذه الأيام، مشيرة إلى أن درجات الحرارة خلال النهار تشهد ارتفاعاً طفيفاً يتراوح بين درجتين إلى ثلاث درجات فوق المعدلات الطبيعية.

وأضافت أن درجة الحرارة العظمى في القاهرة تصل إلى 32 درجة مئوية، وهو أعلى من المعدل الطبيعي، موضحة أن الكتل الهوائية التي تؤثر على البلاد قادمة من شمال شبه الجزيرة العربية، ما يجعل الطقس حاراً في معظم المحافظات خلال فترة الظهيرة، إلا أن نسبة الرطوبة تظل منخفضة.

وأكدت غانم أن درجات الحرارة المسائية تسجل ما بين 22 و23 درجة، وأن المواطنين سيشعرون بانخفاض ملموس في درجات الحرارة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، مع ظهور الشبورة المائية التي تؤثر على الرؤية في معظم الطرق صباحاً، لكنها تتلاشى بحلول الساعة الثامنة صباحاً. 

وأضافت أن حركة البحار مستقرة ولا توجد أي ظواهر جوية تؤثر على الأنشطة خلال فترة الإجازة الحالية.

وفيما يخص الأيام المقبلة، أعلنت غانم عن توقعات بانخفاض جديد في درجات الحرارة اعتباراً من يوم الثلاثاء القادم، حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي يؤدي إلى تباين درجات الحرارة بين فترتي الصباح والمساء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق