للمتابعة اضغط هنا

غدا.. انطلاق الموجة 24 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمنيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

ماهر عبد الصبور
نشر في: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 4:54 م | آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 4:54 م

أعلن اللواء عماد كدوانى، محافظ المنيا، عن جاهزية جميع مراكز المحافظة للبدء في الموجة 24 التي تنطلق غدًا السبت وتستمر حتى 27 ديسمبر المقبل، لإزالة التعديات على الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بالإضافة إلى إزالة التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعنية بملف تقنين أراضي الدولة في إطار توجيهات القيادة السياسية.

من المقرر أن تُنفذ الموجة 24 على 3 مراحل، حيث تبدأ المرحلة الأولى من 12 أكتوبر الجاري وحتى 1 نوفمبر المقبل. وأكد محافظ المنيا أن المرحلة الأولى ستعتمد على إزالة الحالات التي تم رفضها ضمن منظومة تقنين أراضي الدولة من قبل لجان البت والتقنين، يليها إزالة حالات التعدي البسيطة والمتوسطة على أراضي الوحدات المحلية وجهات الولاية.

وشدّد المحافظ على ضرورة التنسيق الكامل بين جميع الجهات المعنية لضمان تنفيذ مراحل الموجة بكفاءة وفاعلية، مع الالتزام بجدول زمني يغطي جميع مراكز المحافظة، وحصر حالات التعدي بالتعاون مع الوحدات المحلية وجهات الولاية، وبالتنسيق مع الجهات الأمنية.

كما أكد اللواء كدوانى على رؤساء الوحدات المحلية ورؤساء المراكز والمدن بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، مشددًا على ضرورة التصدي بكل حسم للتعديات الموجودة على نهر النيل والمجاري المائية.

وشدد على أهمية المرور المستمر على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى بالتنسيق مع جهات الولاية، والعمل على سرعة إزالة أية تعديات جديدة في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين. وأكد على المتابعة المستمرة من مركز السيطرة على مدار اليوم لتذليل أي معوقات وتنفيذ الإزالات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق