للمتابعة اضغط هنا

ظاهرة جوية خطيرة تسيطر على حالة الجو غدا.. وانخفاض كبير في درجات الحرارة (البسوا الجاكيت)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الجمعة 11 أكتوبر 2024 | 09:45 مساءً

حالة الطقس غدا

العقارية

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024، توقعات حالة الطقس في مصر الفترة المقبلة بداية من غدا السبت 12 أكتوبر 2024 إلى الخميس 17 من نفس الشهر، ويسود طقس معتدل الحرارة في أول الليل، مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء.

وأوضحت الأصاد، عبر صفحتها الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن حالة الطقس الفترة المقبلة تشهد شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة على مناطق من السواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة.

ولفتت الأرصاد إلى انخفاض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بقيم تتراوح من (3-4) درجة اعتبارا من يوم الثلاثاء 15 أكتوبر، حيث تتصل درجة الحرارة على القاهرة الكبرى إلى أقل من 30 درجة.

ونشرت هيئة الأرصاد الجوية، صورا لإعصار فلوريدا المدمر، الذي اجتاح السواحل فلوريدا وتسبب في أثار مدمرة على مدار الأيام الماضية.

إعصار فلوريدا

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، من خلال الصور، أنه بعد أن شهدت فلوريدا إعصار هيلين المدمر منذ حوالي اسبوعين، الآن، تواجه تداعيات إعصار ميلتون.

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، أن العاصفة القوية للإعصار مصحوبة برياح عاتية وأمطار غزيرة ضربت الولاية، مما تسبب في فيضانات واسعة النطاق ودمار في البنية التحتية كما ضرب الساحل الغربي بقوة تاركاً دماراً هائلاً، حيث دمرت المنازل، والأشجار اقتلعت، والطرق مقطوعة وانقطاع واسع المدي في الكهرباء، فضلا عن نزوح أكثر من 6 مليون شخص خارج المدينة كما تسبب في أعداد غير معروفة من الوفيات.

إعصار ميلتون

تجدر الإشارة أنه وصل إعصار ميلتون إلى اليابسة فى ولاية فلوريدا الأمريكية بقوة تصنف بـ «الخطر للغاية» من الفئة الثالثة على مقياس أعاصير يتكون من خمس فئات تصاعدية.

وقال المركز الأمريكى للأعاصير، إن “البيانات تشير إلى أن عين الإعصار ميلتون وصلت إلى اليابسة بالقرب من سييستا كى بمقاطعة ساراسوتا” المكتظة بالسكان، والواقعة على الساحل الغربى لولاية فلوريدا، محذرًا من أمواج مد وجزر يتوقع أن تغمر ساحل الخليج المكتظ بالسكان فى غرب فلوريدا، وسط مخاوف من حدوث دمار هائل واحتمال سقوط قتلى.

وتوقع المركز الأمريكي للأعاصير، أن يضرب الإعصار ميلتون لاحقًا المناطق الداخلية، وصولًا إلى المحيط الأطلسى، إذ يمر مساره بمدينة أورلاندو السياحية، موطن عالم والت ديزنى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق