للمتابعة اضغط هنا

باحثة: حزب الله يعول على الميدان للإلحاق هزيمة شرسة للاحتلال

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

 

قالت الدكتورة تمارا برو، الباحثة في الشؤون الدولية، إن حزب الله فوض رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري بتولي، عملية المفاوضات والتواصل مع الخارج والداخل، حول عملية وقف إطلاق النار.

 

الالتزام بقرار 1701 

 

 وأضافت «برو» خلال مداخلة بقناة «القاهرة الإخبارية»، أنه بشكل عام قالت الحكومة اللبنانية إنها ستلتزم بالقرار 1701، ورد ذلك كثيراً رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، وأشارت إلى أنه قبل استشهاد أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، قد وافق على عملية وقف إطلاق النار والهدنة التي أعلنت عنها الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لم يرد ذلك واغتال «حسن نصر الله» مما أدي إلى تفجر الأمور أكثر فأتكثر، من ثم أقد على التوغل البري في لبنان.

 

وتابعت الباحثة في الشؤون الدولية: «بشكل عام يريد حزب الله وقف إطلاق النار، وبعد ذلك الدخول في مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل، ومن ثم  إجراء المحادثات الداخلية، لانتخاب رئيساً للبنان».

 

 وأوضحت، أن إسرائيل لم تتمكن حتى الأن من التوغل البري داخل الأراضي اللبنانية، وتلقى مقاومة شديدة، مشيرة إلى أن الحزب يعول على الميدان، من أجل إلحاق هزيمة شرسة بجيش الكيان الإسرائيلي، ويجبره على الإذعان لبدء المفاوضات بهدف وقف إطلاق النار.

 

قال المبعوث الأمريكي إلى لبنان اموس هوكستين، اليوم، إن  الولايات المتحدة لم تعط ضوءا أخضرا لأي عمليات عسكرية في لبنان وملتزمون بتعزيز قدرات الجيش اللبناني ونشره في الجنوب، وذلك بحسب ما نقلت قناة "القاهرة الاخبارية في خبر عاجل منذ قليل.

 

تحقيق وقف إطلاق النار

 

وأضاف “هوكستين” أن الرئيس بايدن كان يعمل جاهدا لتحقيق وقف لإطلاق النار في لبنان خلال فترة انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وأوضح هوكستين :"نحن بحاجة إلى التركيز على حل يؤدي إلى تنفيذ القرار الأممي رقم 1701 بشكل كامل".

 

وفي السياق الميداني قال إعلام لبناني، إن 5 شهداء بينهم 4 أطفال في غارة لجيش الاحتلال على بلدة البيسارية في صيدا جنوبي لبنان.


وأعلن حزب الله اللبناني، اليوم، أنه  قصف مرابض الاحتلال في معيليا بمنطقة الجليل برشقة صاروخية.

 

ونقلت قناة القاهرة الاخبارية، عن أن  صفارات الإنذار تدوي في المغار بمنطقة الجليل الأسفل شمالي إسرائيل.

 

وذكر إعلام إسرائيلي،  سماع دوي انفجارات غربي طبريا بعد رشقة صاروخية أطلقت من لبنان، مضيفًأ أن صفارات الإنذار تدوي في عدد من المناطق في الجليل الأوسط غربي بحيرة طبريا.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق