للمتابعة اضغط هنا

أسعار الذهب اليوم السبت 12-10-2024 في مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

ننشر أسعار الذهب اليوم السبت 12 أكتوبر 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في مصر كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4114 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3771 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3600 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 3085 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2400 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 2057 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1542 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 28800 جنيها.

شهد سعر الذهب زيادة بنسبة 1.32٪، ليغلق أمس عند 2674.20 دولارًا للأوقية ويعزى هذا الارتفاع إلى تخفيف مخاوف التضخم في الولايات المتحدة، كما تشير بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي، والتكهنات اللاحقة بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الشهر المقبل.

وفي معرض تسليط الضوء على دور التضخم الأمريكي في تشكيل أسعار الذهب، أوضح محللون: "كانت بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الصادرة يوم الخميس متوافقة مع توقعات السوق وفي حين كانت أسعار المستهلك الأمريكي أعلى قليلاً من تقديرات السوق في سبتمبر، فإن نمو التضخم السنوي في الولايات المتحدة هو الأصغر في السنوات الثلاث والنصف الماضية وخفف هذا بشكل كبير من ضغوط التضخم الأمريكية على الاقتصاد الأمريكي، مما أثار ضجة خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي القادم.

وهناك العديد من العوامل التي تساهم في الاتجاه الإيجابي المستمر في أسعار الذهب، وكما أشار خبراء فإن هذه العوامل تشمل البيانات الأمريكية التي تدعم استمرار خفض أسعار الفائدة، وخاصة بسبب ارتفاع مطالبات البطالة وارتفاع أسعار النفط الخام، مما يشير إلى ضغوط تضخمية مستمرة.

وقال محللون: "من الناحية الأساسية، تأثر الذهب بالظروف الاقتصادية الكلية العالمية، وخاصة قوة الدولار الأمريكي وعائدات السندات ولا يزال موقف بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة يشكل ثقلاً كبيراً وإذا حدث أي تحول في البيانات الاقتصادية يشير إلى ضعف الاقتصاد الأميركي، فقد يشهد الذهب طلباً على الملاذ الآمن، مما يدفع الأسعار إلى الارتفاع".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق