للمتابعة اضغط هنا

"الصليب الأحمر": أكثر من 1.2 مليون نازح لبناني بسبب الحرب الإسرائيلية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال شوقي أمين، مستشار الشؤون الإنسانية باللجنة الدولية للصليب الأحمر، إن هناك أكثر من 1.2 مليون نازح لبناني بسبب الحرب الإسرائيلية، كما أن 1000 مركز إيواء في لبنان تقدم مختلف الخدمات للنازحين.

 

وأضاف مستشار الشؤون الإنسانية باللجنة الدولية للصليب الأحمر، خلال مداخلة على قناة القاهرة الإخبارية، «نعمل على تأمين الحاجات الأساسية للنازحين جراء العدوان الإسرائيلي على لبنان».

 

وتابع: «الحاجات الإنسانية للنازحين في لبنان كبيرة جدا ونحتاج لتعاون الشركاء كافة، ويجب تجنيب المدنيين العنف ونطالب بحمايتهم، وهناك احتمالية كبيرة بزيادة النزوح في لبنان جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل».

 

وواصل مستشار الشؤون الإنسانية بالصليب الأحمر: «يجب تطبيق القانون الدولي الإنساني لتخفيف معاناة المدنيين».

 

وفي وقت سابق ،شن الطيران الإسرائيلي  اليوم السبت غارة على مستودع للبيض في شرق لبنان .

 

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" أن "الطيران المعادي استهدف فجر اليوم مستودعا لتجميع البيض في سهل بلدة يرعين التحتا" التي تتبع محافظة بعلبك في شرق لبنان.

 

وتستمر الطائرات الحربية الإسرائيلية منذ 23 سبتمبر الماضي بشنّ غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي في أول أكتوبر الحالي بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

 

وفي وقت سابق ،أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء أمس الجمعة، مقتل 60 شخصا وإصابة 168 آخرين في هجمات إسرائيلية على لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وقالت الحكومة اللبنانية إن 2229 شخصا قتلوا في هجمات إسرائيلية وأصيب 10 آلاف و380 آخرين، منذ بدء الحرب على غزة في أكتوبر من العام الماضي.

 

غارة جوية إسرائيلية

وجرى تسجيل وقوع 57 غارة جوية إسرائيلية في مناطق مختلفة من لبنان خلال الساعات الـ24 الماضية، خاصة في الجنوب بالقرب من الحدود الإسرائيلية، والضاحية الجنوبية لبيروت، والبقاع في شرقي لبنان.

 

كما تم تسجيل نحو 187 ألف شخص كنازحين داخليا بسبب العنف، في حين تم تسجيل أكثر من 430 ألف شخص، منهم حوالي 318 ألف سوري، رسميا على أنهم فروا إلى سوريا المجاورة.

 

بحث ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان مساء أمس الجمعة هاتفيا، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مستجدات الأحداث في المنطقة، وفق وكالة الأنباء السعودية(واس).

خفض التصعيد للوصول إلى الأمن والاستقرار

وقالت الوكالة إن ولي العهد تلقى اتصالاً هاتفياً، أمس، من ماكرون، استعرضا خلاله "الجهود المبذولة لخفض التصعيد للوصول إلى الأمن والاستقرار".

 

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترى أن هناك فرصة لتنفيذ هدفها الاستراتيجي بإضعاف حزب الله والقضاء على قدرانه العسكرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق