للمتابعة اضغط هنا

توقعات باستيراد الأبقار الموجهة للذبح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: و.م.ع
هسبريس - حمزة فاوزيالسبت 12 أكتوبر 2024 - 11:02

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية من مصدر مهني، حضر اجتماع الحكومة مع ممثلي سلاسل الإنتاج الفلاحية، الخميس، أن هناك “توجهات حكومية مرتقبة لفتح باب استيراد الأبقار الموجهة للذبح أمام المهنيين لمواجهة غلاء الأسعار في السوق المحلية”.

وأضاف المصدر ذاته أن المهنيين أبلغوا رئيس الحكومة عزيز أخنوش، خلال الاجتماع مقترحًا لحل أزمة الأسعار المتواصلة، يتعلق بفتح باب الاستيراد، وهو ما لقي قبولًا من قبل أخنوش، مشترطًا أن “تكون العملية وطنية وليست لأهداف ربحية”.

وأورد مصدر هسبريس أن “رئيس الحكومة نبّه البعض إلى وجود استغلال لهذه العمليات التي تعلنها الحكومة من أجل أهداف ربحية”، كاشفًا أن “الحكومة أكدت للمهنيين رغبتها في فتح باب الاستيراد من جديد، لكن فقط في الشق المتعلق بالأبقار الموجهة للذبح”.

وأوضح أن استبعاد الأغنام من هذه العملية يأتي بسبب أسعارها المرتفعة في أوروبا، خاصة إسبانيا، مبرزا أن “استيرادها مستحيل حاليًا لأن هدف خفض الأسعار محليًا لن يتحقق بالنظر لهذه التكلفة”.

وأكد المهني بالقطاع، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، أن “لا حل أمام الحكومة والمهنيين لتجاوز أزمة الغلاء سوى الاستيراد في هذه الفترة”، لافتًا إلى أن “الإعلان الرسمي عن هذه الخطوة مرتقب بعد تصريحات الحكومة في اجتماع يوم الخميس”.

من جهته، كشف مهني آخر بقطاع اللحوم الحمراء أن عودة الاستيراد أصبح موضوعًا يُتداول بين المهنيين هذا الأسبوع، مشيرًا إلى أن “لا شيء رسميا حتى الآن، ومن الممكن أن يظهر كل شيء بداية الأسبوع القادم”.

الأبقار الأسعار الاستيراد الحكومة

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق