للمتابعة اضغط هنا

مش راسي على حال، سعر جرام الذهب في سوق الصاغة استقرار نسبي وزيادة أسبوعية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

سعر الذهب في الصاغة، شهدت أسعار الذهب في سوق الصاغة المصري تباين ملحوظًا خلال الأيام القليلة الماضية، بسبب الانخفاض الذي لحق بالمعدن الأصفر، بالإضافة إلى تغير التسعير لعدة مرات بسبب عوامل خارجية.

وارتفع سعر أونصة الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.1% ليسجل أعلى مستوى عند 2661 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 2604 دولار للأونصة ليغلق تداولات الأسبوع عند 2657 دولار للأونصة، فيما استطاع الذهب أن يغلق تداولات الأسبوع فوق المستوى 2650 دولار ليعد اغلاق إيجابي من شأنه أن يزيد من فرص الصعود خلال الفترة القادمة.

f2916518b0.jpg

أسعار الذهب اليوم 12-10-2024

وسجل جرام الذهب عيار 24، في بداية تعاملات اليوم السبت 4,095 جنيهًا للشراء، و4,107 جنيهات للبيع مقارنةً بنهاية تعاملات أمس، حيث بلغ الشراء 4,087 جنيهًا والبيع 4,103 جنيهًا، مما يظهر زيادة طفيفة.

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الثاني عشر من أكتوبر 2024

فيما سجل جرام الذهب عيار 21، في بداية تعاملات اليوم 12 أكتوبر، تباين ليستقر عند 3,585 جنيهًا للشراء و3,593 جنيهًا للبيع، حيث يأتي ذلك بعد أن أنهى تعاملات أمس عند سعر 3,562 جنيهًا للشراء و3,573 جنيهًا للبيع.

سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم 12-10-2024

جرام الذهب عيار 18، كما بدأ الذهب عيار 18 تعاملات اليوم بسعر 3,075 جنيهًا للشراء و3,083 جنيهًا للبيع، مقارنةً بـ 3,066 جنيهًا للشراء و3,074 جنيهًا للبيع في تعاملات أمس، فيما سجلت أسعار الذهب لعيار 14ببداية التعاملات، 2,392 جنيهًا للشراء و2,395 جنيهًا للبيع.

18c5bd827e.jpg

عوامل ارتفاع الذهب في السوق المصري 

هناك عدة عوامل ساهمت في ارتفاع أسعار الذهب، حيث شهدت الأسواق العالمية زيادة في الطلب على المعدن الأصفر كملاذ آمن بسبب تزايد الأزمات الاقتصادية والسياسية في بعض دول العالم، كما أن أسعار الدولار الأمريكي شهدت ارتفاعًا ملحوظًا مقابل الجنيه المصري، مما أثر بشكل مباشر على تكلفة استيراد الذهب.

البنوك المركزية ترفع احتياطاتها من الذهب 

من جانب آخر رفعت البنوك المركزية في العديد من الدول قامت احتياطاتها من الذهب، مما ساهم في رفع أسعار المعدن الأصفر،  مما أثر علي سعر عالمياً،  وسط تقلبات مستمرة في سوق النفط والأسواق المالية، أدى إلى زيادة الضغط على أسعار الذهب في الأسواق المحلية.

التوقعات المستقبلية لأسعار الذهب في الأسواق

يعتقد العديد من الخبراء الاقتصاديين أن أسعار الذهب ستظل متقلبة في الفترة القادمة. حيث أشاروا إلى أن السوق قد يتأثر بقرارات السياسة النقدية للبنوك المركزية، وكذلك بالتطورات الاقتصادية في الولايات المتحدة وأوروبا. وبالتالي، يُنصح المستثمرون والمقبلون على شراء الذهب بمراقبة الأسعار العالمية والأحداث الاقتصادية المحيطة.

c0c233f733.jpg

 آثار الارتفاع على السوق المحلية 

الزيادة في أسعار الذهب أثرت بشكل كبير على حركة الشراء في سوق الصاغة. حيث أبدى العديد من المواطنين ترددهم في شراء الذهب بسبب ارتفاع الأسعار، مما أدى إلى تراجع مبيعات المحلات بشكل ملحوظ. 

كما أشار بعض التجار إلى أن العزوف عن الشراء قد يؤثر على السوق على المدى الطويل، حيث  سيطر التذبذب على أداء الذهب العالمي للأسبوع الثاني على التوالي، حيث مر الذهب بمرحلة تصحيح سلبي سريعة لينخفض إلى أدنى مستوياته في 3 أسابيع، ولكنه استطاع أن يتعافى ويعوض خسائره بشكل سريع لينهي تداولات الأسبوع الماضي على ارتفاع طفيف. 

فيما ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي خلال الأسبوع الماضي بنسبة 0.1% ليسجل أعلى مستوى عند 2661 دولار للأونصة وأدنى مستوى عند 2604 دولار للأونصة ليغلق تداولات الأسبوع عند 2657 دولار للأونصة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق