للمتابعة اضغط هنا

البانيه بكام؟، تعرف على أسعار الفراخ والبيض اليوم السبت 12 أكتوبر 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أسعار الفراخ والبيض اليوم، شهدت أسعار الدواجن في مصر تذبذبًا واضحًا خلال الأسبوع الماضي، حيث تفاوتت ما بين الارتفاع والانخفاض.

ورغم تراجع أسعار بعض أنواع الدواجن، إلا أن أسعار البيض ما زالت مرتفعة، خاصة مع زيادة الإقبال عليه مع بدء العام الدراسي الجديد، مما يدفع العديد من المواطنين للبحث يوميًا عن تحديثات الأسعار.

92f430a25a.jpg

ويرصد الجمهور الإخباري، خلال السطور التالية، أسعار الفراخ والبيض اليوم السبت 12 أكتوبر 2024، وفقًا لما ورد في بورصة الدواجن، وهي كالتالي:

أسعار الدواجن اليوم السبت 12 أكتوبر

تراجعت أسعار الدواجن البيضاء في المزرعة، حيث وصل سعر الكيلو إلى 80 جنيهًا بعد أن كان 85 جنيهًا منذ يومين، أما للمستهلك، فيباع الكيلو بسعر 90 جنيهًا.

أسعار الدواجن الأمهات اليوم 12 أكتوبر 2024

وفي المقابل، شهدت الدواجن الأمهات ارتفاعًا كبيرًا، حيث بلغ سعر الكيلو في المزرعة 80 جنيهًا بعد أن كان 66 جنيهًا، وتصل للمستهلك بسعر 90 جنيهًا.

أسعار الفراخ - أرشيفية

أسعار الدواجن الساسو في مصر 

أما الدواجن الساسو (الفراخ الحمراء)، فقد سجل الكيلو 105 جنيهًا في المزرعة ويصل إلى المستهلك بسعر 115 جنيهًا.

أسعار الدواجن البلدي اليوم السبت الثاني عشر من أكتوبر

بينما ارتفع سعر كيلو الدواجن البلدي في المزرعة إلى 120 جنيهًا، ويصل إلى المستهلك بسعر 130 جنيهًا.

أسعار البانيه اليوم السبت 12 أكتوبر 2024

وفيما يتعلق بأسعار البانيه، يتراوح الكيلو اليوم ما بين 190 و220 جنيهًا، حسب المنطقة، بعدما بلغ 220 جنيهًا في الأسابيع الماضية.

أسعار البانيه في مصر اليوم

 أسعار الكبد والقوانص

أما الأوراك فتتراوح أسعارها بين 90 و100 جنيه للكيلو، في حين تتراوح أسعار الكبد والقوانص بين 100 و110 جنيهات للكيلو، والأجنحة بين 55 و65 جنيهًا.

أسعار البيض اليوم السبت 12 أكتوبر 2024

استقرت أسعار البيض نسبيًا، حيث يتراوح سعر كرتونة البيض الأحمر بين 170 و180 جنيهًا، وسعر كرتونة البيض الأبيض ما بين 168 و175 جنيهًا. أما كرتونة البيض البلدي فتتراوح بين 170 و190 جنيهًا.

7b5715affc.jpg

رئيس شعبة الدواجن: المشكلة الحقيقية تكمن في تسعير الدواجن

وفي هذا السياق، أكد سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أنه لا توجد مشكلة في إنتاج الدواجن، إلا أن الإشكالية الحقيقية تكمن في تسعيرها.

وأضاف السيد، في تصريحات تليفزيونية، أن ارتفاع أسعار الكتاكيت هو السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الدواجن، حيث وصل سعر الكتكوت إلى 52 جنيهًا، في حين أن تكلفته الفعلية لا تتجاوز 20 جنيهًا.

انتقد السيد بعض الشركات التي تبالغ في تسعير الكتاكيت، مؤكدًا أن هناك تلاعبًا في الأسعار، وأشاد بالإجراءات الحكومية لفتح باب استيراد الكتاكيت والدواجن من الخارج، وهو ما سيؤدي إلى خفض الأسعار في الفترة المقبلة.

وناشد رئيس شعبة الدواجن، باتحاد الغرف التجارية، التجار بضرورة مراعاة الظروف الاقتصادية وتخفيف الأعباء عن المواطنين.

أسباب ارتفاع الأسعار

وأشار إلى أن المشكلة الكبرى تكمن في تحكم السماسرة في أسعار الدواجن، رغم استقرار أسعار الأعلاف وتوافرها، ودعا إلى ضرورة اتخاذ إجراءات للحد من تحكم بعض الأفراد في سوق استثمارات ضخم يبلغ حجمه 100 مليار جنيه.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق