للمتابعة اضغط هنا

السيسي يشدد على أهمية النظر في المنتجات التي يتم استيرادها والعمل على توطينها في مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

السبت 12 أكتوبر 2024 | 04:32 مساءً

الرئيس السيسي

كتب : محمود الطحاوي

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على أهمية النظر في المنتجات التي يتم استيرادها والعمل على توطينها في مصر، مؤكدا على دعم الحكومة لرجال الأعمال من أجل تصنيع هذه المنتجات في أقرب فرصة.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته أثناء افتتاح عدد من مشروعات النقل ومحطات السكك الحديد، وتحديدًا محطة صعيد قطارات مصر، أنه لابد من تصنيع هذه المنتجات في مصر بدلا من استيرادها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل  إلى مقر محافظة الجيزة لافتتاح محطة قطارات صعيد مصر، والمعروفة باسم محطة قطارات بشتيل الجديدة والتي تم بناؤها على الطراز الفرعوني،

وذلك من أجل تخفيف الزحام على محطة قطارات رمسيس.

وبلغت تكلفة إنشاء محطة سكك حديد صعيد مصر في بشتيل بقيمة 2.5 مليار جنيه ومن المتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة 250 ألف راكب يوميًا ويساهم هذا المشروع في توفير العديد من فرص العمل وقدرت بحوالي 7500 فرصة عمل.

تعتبر محطة قطارات صعيد مصر من أكبر المحطات بعد محطة القاهرة وتم بناؤها على الطراز المصري القديم لتشبه المعابد المصرية القديمة، وتعتبر من أحدث المحطات التى تم تشييدها.

وتم تصميم المحطة لتكون على شكل متحف على الطراز المصري القديم، ليكون مزارا بجانب كونه محطة ومولا تجاريا، فضلا عن وجود الهرم الزجاجي الذى يتوسط المحطة بارتفاع 42 مترا تقريبا وبه 4 مسلات من الداخل.

وتتميز المحطة بالأعمدة الضخمة والبهو الكبير المميز، كما تم نقش أشكال مميزة على أعمدة المحطة لتعطى شكل المتحف، فضلا عن تطوير شامل للشوارع والعقارات المحيطة بالمحطة وتغيير واجهات العقارات ودهانها بلون موحد نفس لون المحطة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق