للمتابعة اضغط هنا

مسؤول بمديرية الأرصاد الجوية يكشف توقعات الطقس القادمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الطقس.. أفاد الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أن الأحوال الجوية في المغرب ستشهد تغيرات اعتبارًا من زوال اليوم السبت وحتى منتصف الأسبوع المقبل، بسبب اقتراب منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة في الطبقات العليا من الجو.

وأوضح يوعابد في تصريح إعلامي أن الطقس اليوم السبت سيكون غائمًا مع توقع هطول أمطار أو زخات رعدية محلية بعد الظهر على السهول الشمالية والوسطى، ومن المتوقع أن تمتد هذه الأمطار خلال الليل إلى مناطق الأطلس الكبير والمتوسط، وسهولهما الغربية، والريف، وغرب السواحل المتوسطية، ومنطقة سوس، وشمال الأقاليم الصحراوية.

كما أشار إلى أن السماء ستكون غائمة جزئيًا في مناطق الشرق، الجنوب الشرقي، وبقية الأقاليم الجنوبية، مع رياح قوية نسبيًا في الشرق، السهول الوسطى، الجنوب الشرقي، والأقاليم الصحراوية، مع احتمال حدوث عواصف رملية.

وأضاف يوعابد أن الطقس المضطرب سيستمر خلال الأيام المقبلة مع هطول أمطار أو زخات رعدية في مناطق الأطلس والسهول الغربية، بالإضافة إلى الجنوب الشرقي، منطقة سوس، والسهول الشمالية والوسطى، وكذلك هضاب الفوسفات وأولماس، الريف، وغرب السواحل المتوسطية، وشمال الأقاليم الصحراوية.

كما أوضح أن يوم الاثنين سيشهد طقسًا متغيرًا وغير مستقر، مع سماء غائمة وأمطار وزخات رعدية في مناطق الأطلس والجنوب الشرقي وسوس والسهول الشمالية والوسطى، مع احتمال تساقط ثلوج خفيفة على قمم الأطلس الكبير وانخفاض درجات الحرارة خلال النهار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق