بسبب الأعاصير.. خوف في أمريكا ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد موجة الأعاصير التي ضربت ولاية فلوريدا الأمريكية وتسببت في دمار هائل، انتشرت عدوى بكتيريا آكلة اللحوم في الولاية، وارتفعت الحالات بشكل كبير، وأدت إلى وفاة 13 شخصًا، بحسب شبكة «CBS NEWS» الأمريكية.

وأظهرت بيانات من وزارة الصحة بولاية فلوريدا أن العديد من المقاطعات تشهد ارتفاعًا في حالات الإصابة، وقالت الوزارة على موقعها الإلكتروني إن بعض المقاطعات شهدت زيادة غير عادية بسبب تأثيرات إعصار «هيلين».

وتم الإبلاغ عن إجمالي 74 حالة هذا العام في الولاية، بما في ذلك 13 حالة وفاة، وهذا مقارنة بـ 46 حالة و11 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها في العام الماضي.

وحذرت وزارة الصحة، سكان الولاية قبل إعصار «ميلتون» من اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الإصابة ببكتيريا فيبريو آكلة اللحوم، بما في ذلك تجنب مياه الفيضانات التي تشكل مخاطر صحية متعددة.

100 حالة إصابة ببكتيريا آكلة اللحوم في الولايات المتحدة كل عام

ويتم الإبلاغ عن حوالي 100 حالة إصابة ببكتيريا آكلة اللحوم في الولايات المتحدة كل عام، ولكن نظرًا لعدم إجراء اختبارات للأشخاص المصابين بعدوى خفيفة، فإن العدد الفعلي غير معروف، وفقًا لمجلة الجمعية الطبية الأمريكية، نقلًا عن «CBS NEWS».

وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، قد تختلف الأعراض حسب نوع العدوى، ولكنها قد تشمل الإسهال، والذي غالبًا ما يكون مصحوبًا بتشنجات وغثيان وقيء وحمى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق