رئيس «الإصلاح والنهضة»: مشاركة ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكّد هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أنَّ زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لروسيا ومشاركته في قمة البريكس المنعقدة في مدينة قازان تمثل حدثًا استثنائيًا.، مبينا أنَّ هذه المشاركة هي الأولى لمصر كعضو رسمي في منظمة البريكس، وتأتي في توقيت حساس وسط التوترات الإقليمية والدولية الراهنة.

ملفات اقتصادية مشتركة

وأضاف «عبدالعزيز» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنَّ القمة ستتناول العديد من الملفات الاقتصادية المهمة، وأبرزها الجهود الرامية إلى إصلاح الهيكل المالي العالمي، بما يحقق التوازن بين مصالح الدول الكبرى والنامية، مشيرًا إلى تصاعد الأزمات الدولية والصراعات يعزز الحاجة لتعاون الدول الأعضاء في البريكس لتحقيق التنمية المستدامة.

لقاءات مهمة مع قادة العالم

وتابع رئيس حزب الإصلاح والنهضة أنَّ الزيارة ستشمل العديد من اللقاءات الثنائية بين الرئيس السيسي وقادة دول البريكس، وكذلك ممثلي الدول المشاركة في مبادرة بريكس بلس، ما سيسهم في تعزيز التعاون الدولي والإقليمي.

السعي للتهدئة في الشرق الأوسط

وأشار إلى أهمية اللقاء المرتقب بين الرئيس السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، موضحًا أن هذا اللقاء يكتسب أهمية خاصة في تعزيز الجهود المصرية الرامية إلى تحقيق التهدئة في منطقة الشرق الأوسط، نظرًا لتداعيات العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان وما خلفه من أزمات إنسانية واقتصادية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق