للمتابعة اضغط هنا

"نور" للأطفال على قناة الناس يروى حكايات الفخر والعزة فى أكتوبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تناولت حلقة جديدة من برنامج "نور للأطفال" المذاع على قناة الناس، حدث تاريخي مهم، وهو حرب أكتوبر 1973، من خلال فقرة بعنوان "لماذا حاربت مصر فى عام 1973؟"، بهدف تعليم الأبناء أهمية هذه الحرب فى استرداد الأرض والكرامة.

 

قدمت الفقرة تفاصيل حول تلك الحرب الشرسة التي خاضتها مصر لاسترداد سيناء، التي احتلتها إسرائيل في 5 يونيو 1967،  وناقش البرنامج كيف كانت حرب أكتوبر نقطة تحول تاريخية، حيث تمكنت مصر من تحقيق انتصارات مبهرة، وعبرت قناة السويس وحطمت خط برليف.

 قائد نصر أكتوبر

تطرق البرنامج إلى عدد من الأسئلة الهامة، مثل:"من هو قائد نصر أكتوبر؟ حيث تم التأكيد على أن الرئيس محمد أنور السادات هو قائد هذه الحرب، الذي اتخذ القرار الحاسم بشن الهجوم في ذلك اليوم.

 

كما تناول البرنامج سؤال: "متى بدأت حرب أكتوبر؟"، مشيراً إلى أنها بدأت في تمام الساعة الثانية ظهراً يوم السادس من أكتوبر، الموافق العاشر من رمضان، وكان يوم سبت.

 

وفي إطار الحديث عن القادة العسكريين، أوضح البرنامج من هو "اللواء باقي زكي يوسف، صاحب فكرة فتح الساتر الترابي لخط برليف باستخدام مضخات المياه، مشيداً بإبداعه في التخطيط العسكري.

 

كما تم ذكر الشهيد "أحمد حمدي"، أحد أبطال وحدات الكباري بسلاح المهندسين، الذي استشهد أثناء مشاركته في إعادة إنشاء كوبري لعبور قوات لها أهمية خاصة في المعركة، وكيف أظهر شجاعةً كبيرة عندما قاد ناقلة برمائية لسحب البراطيم بعيداً عن منطقة العمل رغم القصف الجوي المستمر.

 

كما تم تناول موضوع "شفرة النصر"، التي كانت وسيلة اتصال سرية باستخدام اللغة النوبية، والتي أيدها الرئيس السادات، وقدمها الصول أحمد إدريس، ابن النوبة.

 ذكرى انتصارات حرب أكتوبر

في ختام الفقرة، أكد البرنامج على أن ذكرى انتصارات حرب أكتوبر ستظل محفورة في ذاكرة الشعب المصري، مُشيدة بقوة الإرادة والتضحية التي بذلها الأبطال في سبيل الوطن.

 

برنامج "نور للأطفال" يهدف إلى تعزيز الوعي التاريخي لدى الأطفال، ويمزج بين التعليم والترفيه بطريقة ممتعة وجذابة.

 الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

 

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق