للمتابعة اضغط هنا

وفاة المحامي محمد مهران داخل المحكمة إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

توفي المحامي محمد مهران داخل المحكمة، إثر تعرضه لوعكة صحية مفاجئة اليوم الأحد.

 

وفاة المحامي محمد مهران داخل المحكمة

وأعلن جمال شعبان طبيب القلب، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: بالسكتة القلبية والتوقف القلبي المفاجئ مات كما الأشجار واقفة وهو يرتدي ثياب العمل والشرف والمحاماة مصدوم بالرحيل الدرامي للصديق العزيز المحترم الطيب المحامي محمد مهران، رحمة الله عليك في جنة الخلد يا مهران.

 

وفاة نقيب المحامين المستشار، رجائي عطية

هذه الواقعة تعيد إلى الأذهان مآساة وفاة نقيب المحامين المستشار، رجائي عطية، حيث أعلن وقتها طارق العوضي المحامي، عبر صفحته الشخصية بموقع "فيس بوك"، وفاة نقيب المحامين، ورئيس اتحاد المحامين العرب، رجائي عطية إثر تعرضه لوعكة صحية أثناء نظر جلسة محاكمة المحامين أمام جنايات إمبابة بالجيزة.
 

وكان قد كشف المحامي إسلام الخوالي، تفاصيل آخر دقيقة في حياة الأستاذ رجائي عطية نقيب المحامين الراحل، والكلمات التي كان يرددها قبل وفاته.

 

وقال الخوالي، خلال فيديو عرضه الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار": "مات نقيب المحامين واقفًا كالأسد، وهو يده في يدي متكئًا عليها للدخول للجلسة مدافعًا عن المحاماة والمحامين، وآخر كلمات للرجل نظر مبتسمًا، وردد ايه الاستقبال الجميل ده؟ ابتسم ثم سقط مغشيًا عليه".

 

وأردف: "أشهد الله أن الأستاذ رجائي عطية عاش على الحق ومات على الحق، وهو على الفراش بعد الموت كان مبتسمًا ناظرًا للسماء، نحسبه مع الشهداء".

 

وعقب الباز، قائلًا: "رجائي عطية قال جملته مبتهجًا ايه الاستقبال ده، وكأنه رأى من يستقبلونه، لا استبعد ذلك أبدًا، الإنسان لما بينه وبين ربنا عمار يرى ما أعد له، وهذا تعبير عن لحظة صادقة جدًا، الله أعلم بما رأه قبل موته، وحكاية الاسنتقبال هذا سر بينه وبين الله.. خالص عزائنا للمحامين في مصر".

 

يذكر أنه قد وسقط رجائي عطية مغشياً عليه أثناء تواجده بالمحكمة قبل أن يتم الإعلان عن وفاته، ولد في 6  أغسطس عام 1938 بشبين الكوم. حصل على ليسانس حقوق من جامعة القاهرة عام 1959 كما حصل على دبلوم العلوم العسكرية من الكلية الحربية عام 1961، وعمل بالمحاماة (1959/ 1961) ثم بالقضاء العسكري في وظائفة المختلفة وبالمحاكم العسكرية من ( 1961/ 1976) كما عمل بالمحاماه مرة أخرى من 1976 وحتى تاريخة، واشترك في لجان الدفاع عن الحريات بنقابة المحامين والمنظمات الدولية والاقليمية وفي العديد من المؤتمرات القانونية في مصر والخارج.  

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق