اجتماعات بسطات تناقش تطبيق القانون

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اجتماعات بسطات تناقش تطبيق القانون
صورة: هسبريس
هسبريس من سطاتالأربعاء 23 أكتوبر 2024 - 06:21

استهل علي أيت كاغو، الرئيس الأول بالمحكمة الابتدائية بسطات المعين حديثا بعاصمة الشاوية، الثلاثاء، عمله بعقد اجتماع بوكيل الملك ونوابه وعناصر الضابطة القضائية بمقر ابتدائية سطات على مستوى الدائرة القضائية التابعة له.

وأوضحت مصادر هسبريس قريبة من مجريات الاجتماع أن أيت كاغو اعتبر اللقاء تعارفيا مع مرؤوسيه، من وكيل الملك ونوابه وحاملي الصفة الضبطية على مستوى دائرة ابتدائية سطات.

وأفادت المصادر ذاتها بأن الرئيس الأول بالمحكمة الابتدائية بسطات تحدث بلهجة صارمة، ملمحا من خلالها إلى تحمل كل واحد مسؤولياته والعمل بجد ووضوح وتواصل من موقعه مع المتقاضين والمرتفقين.

وأضافت مصادر هسبريس أن الرئيس الأول ألمح أيضا إلى التطبيق السليم للقانون وضبط مجريات المساطر شكلا ومضمونا، مع الحفاظ على المكانة والسمعة والانضباط التي ينبغي أن تتوفر في ممثلي القضاء سواء مع المتقاضين أو هيئة الدفاع وكتابة الضبط وباقي المتدخلين في إطار ما يمليه القانون واستحضارا للضمير المهني.

وأشارت المصادر عينها إلى أن المسؤول القضائي سالف الذكر عقد، مباشرة بعد الانتهاء من اجتماعه بالعناصر المنتمية إلى الدائرة القضائية بابتدائية سطات، زوال اليوم الثلاثاء، اجتماعا مغلقا مع وكيل الملك ونوابه، في إطار تفعيل مخرجات الاجتماع السابق؛ فضلا عن توجيهات الرئيس الأول لابتدائية سطات تنزيلا للمخطط الاستراتيجي للمجلس الأعلى للسلطة القضائية.

تجدر الإشارة إلى الدائرة القضائية بسطات منكبة، هذه الأيام، على قضية شبهة التزوير التي تلاحق ثلاثة ضباط للشرطة القضائية من أصل أربعة عناصر دركية أشرفت على محضر قضائي تمهيدي قبل ختمه بأربعة توقيعات ضبطية، حيث نفى المشتبه فيه توقيعه على المحضر السابق وطالب بفتح تحقيقات معمقة لكشف لغز شبهة التزوير.

وأسفرت الأبحاث الأولية عن اعتقال احتياطي لدركيين اثنين أحدهما برتبة مساعد والثاني برتبة رقيب أول، بعدما ظلا في حالة فرار ما يقارب خمسة أشهر؛ في حين جرت متابعة دركي ثالث برتبة رقيب أول في حالة سراح، من أصل أربعة ضباط موقعين تباعا على المحرر الرسمي موضوع شبهة التزوير واستعماله، طبقا للفصول 352 و353 و356 في انتظار انطلاق جلسات المحاكمة.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق