درع غذائي ضد الجلطات الدموية.. ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هناك الكثير من الأطعمة التي ينصح بتناولها بين الحين والآخر، لأنّها تقلل بدورها فرص الإصابة بالجلطات الدموية، باعتبارها واحدة من أكثر الأمراض شيوعًا، والتي تشكل خطرًا كبيرًا على صحة الجسم.

ويعتبر التفاح من الأطعمة التي تحمي صحة القلب وتقلل من فرص الإصابة بالجلطات الدموية، وذلك يرجع إلى احتوائها على قدر عالي من مضادات الأكسدة، التي تساعد بدورها على تقليل الإصابة بالجلطات باعتبارها من أكثر الأمراض شيوعًا، التي تعيق بدورها تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الشرايين بحسب ما أوضحته الدكتورة إيمان كامل استشاري التغذية العلاجية لـ«الوطن».

استشاري التغذية العلاجية أكّدت أنَّ التفاح يحتوي على قدر عالي من الألياف التي تعمل بدورها على تقليل الكوليسترول الضار في الجسم، لأنّ ما به من ألياف يساعد على خفض معدل الكوليسترول الضار في الدم.

أطعمة تساعد على تقليل الإصابة بالجلطات الدموية

وعدّد أخصائي علم الأغذية الروسي ميخائيل جونزبرج، بعض الأطعمة الأخرى بالإضافة إلى التفاح التي تساعد بدورها في تقليل الإصابة بالجلطات الدموية وفقًا لوكالة «فيستي رو» الروسي.

2810005971701964789.jpg

ولا يقتصر الأمر على التفاح فحسب، إذ أنَّ هناك بعض الأطعمة التي تساعد في الأمر ذاته، وعلى رأسها البصل والزنجبيل والثوم، إذ تشكل بدورها درعًا قويًا يقي من الإصابة بالجلطات الدموية، فتعمل مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الأطعمة على وجه التحديد، كجدار قوي للأوعية الدموية يمنع تكون الجلطات.

6190343221718695763.jpg

كما أنَّ الأطعمة التي تحتوي على قدر عالي من البروتينات، لها نفس الدور في وقاية الجسم من الإصابة بـ الجلطات الدموية، ويأتي على رأس هذه القائمة الأسماك خاصة الماكريل والسلمون، إذ يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي، فهي تعمل على تقليل الإصابة بالالتهابات، لما تحتوي عليه من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تقلل فرصة الإصابة بالالتهابات في الجسم وتحمي القلب والأوعية الدموية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق