تراجع أسعار النفط مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية

المصدر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انخفضت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، بعد أن أظهرت بيانات زيادة مخزونات الخام الأمريكية أكثر من المتوقع، في حين تواصل السوق مراقبة الجهود الدبلوماسية في الشرق الأوسط مع استمرار إسرائيل في شن هجمات على غزة ولبنان.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 31 سنتا، أو 0.4%، إلى 75.73 دولار للبرميل بحلول الساعة 00:11 بتوقيت جرينتش، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتا، أو 0.5%، إلى 71.42 دولار للبرميل، وفقا لما ذكرته "العربية . نت".

وأشارت مصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي، أمس الثلاثاء، إلى أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت 1.64 مليون برميل الأسبوع الماضي، مما أثر على الأسعار. 

وفي الوقت نفسه، انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير 3.5 مليون برميل.

ومن المقرر أن تصدر بيانات المخزونات النفطية الرسمية للحكومة الأمريكية، اليوم الأربعاء.

وفي الشرق الأوسط، أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، "محادثات مطولة" مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وكبار القادة الإسرائيليين، وحثهم على إدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأكدت إسرائيل أمس الثلاثاء، أنها قتلت هاشم صفي الدين، الخليفة المحتمل لزعيم حزب الله الراحل حسن نصر الله الذي قُتل الشهر الماضي في هجوم إسرائيلي استهدف الجماعة اللبنانية المسلحة المدعومة من إيران.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق