الرئيس الروسي: معدلات القدرة ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الرئيس الروسي إن معدلات القدرة الشرائية لبريكس سترتفع إلى 36.7% بنهاية 2024.

واقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منصة مالية جديدة لمجموعة بريكس لدعم الاقتصاد، وذلك خلال فاعليات اجتماع قادة الدول الأعضاء.

 

وأكد الرئيس الروسي على أن دول تجمع بريكس تعبر عن التنوع القومي والحضاري، مشيدا بالتطورات الملحوظة لمجموعة بريكس وزيادة تأثيراتها.

 

ولفت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى استهداف تعزيز التكامل الشامل بين أعضاء بريكس الجدد.

 

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه يجب العمل على تحقيق التوازن والحفاظ على فاعلية تجمع بريكس.

كما التقطت صورة جماعية لقادة قمة تجمع دول البريكس، وذلك بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي وقت سابق؛ أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالطفرة التى يشهدها تجمع بريكس حاليا للتوصل لحلول فعالة تهدف لتحقيق مصالح أعضاءه بعيد عن أى قيود خارجية لاسيما فيم يتعلق بالتعاملات التجارية خاصة فيما يتعلق بين مصر وروسيا.

تقدير مصر للدعم الروسى

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تجمع بريكس يساهم بفعالية في إصلاح المنظومة المالية الدولية، مثمنًا تعزيز التعاون التجاري بين دول تجمع بريكس بالعملة المحلية.

 

جاء ذلك خلال جلسة مباحثات، التي عقدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع نظيره الروسى فلاديمير بوتين على هامش قمة تجمع دول بريكس، المنعقدة بمدينة قازان الروسية.

 

وأكد الرئيس السيسي، تقدير بلاده الدعم الروسى لمصر والجهد الذى بذلته روسيا طوال فترة رئاستها لتجمع قمة بريكس بالإضافة إلى الآليات التى عقدت خلال فترة الرئاسية الروسية للقمة، معبرا عن سعادته لمشاركة مصر بالقمة الأولى لها ببريكس.

 

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال قمة ثنائية، تطلع مصر لتفعيل أطر التعاون بين مصر وروسيا سواء على الصعيد الثنائى وأطر التعاون متعدد الأطراف وفى مقدمته تجمع قمة بريكس ودعمنا أى مساعٍ لتحويل مواجهة التداعيات السلبية المرتبة على الأزمات الدولية.

 

من جانبه، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن مصر وروسيا تجمعهما شراكة تاريخية واستراتيجية في مختلف المجالات.

 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أهمية تعزيز التبادل التجاري بالعملات المحلية في تجمع بريكس، وإصلاح المنظومة المالية الدولية بما يحقق مصلحة دول العالم النامي.

 

جلسة مباحثات الرئيس السيسي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين

وأضاف السيسي، خلال جلسة المباحثات المنقعدة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة تجمع دول بريكس، وعرضتها قناة إكسترا نيوز: «أشيد بالتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا منذ توقيع اتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي بين البلدين عام 2018 والمساهمة الروسية الفعالة في تنفيذ المشروعات القومية، وعلى رأسها محطة الضبعة للطاقة النووية والأهمية التي توليها لمشروع المنطقة الصناعية الروسية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق