وصول شحنة مساعدات مصرية ثالثة إلى لبنان وإعادة 293 مواطنًا إلى أرض الوطن

بصراحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شوشة عبدالواحد

الأربعاء، 23 أكتوبر 2024 09:20 م 10/23/2024 9:20:42 PM

في إطار تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم للبنان وشعبه الشقيق في مواجهة الآثار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي، واتصالا باستمرار الجسر الجوي المصري إلى لبنان، أرسلت مصر شحنة ثالثة من المساعدات الإغاثية إلى مطار بيروت اليوم الأربعاء، تضمنت ۲۳ طنا من المواد الغذائية والطبية والإغاثية، ليصل الحجم الإجمالي للمساعدات المصرية إلى لبنان حتى اليوم ٦٧ طنا.

ممثلو السفارة المصرية

كان في استقبال الشحنة، ممثلو السفارة المصرية في لبنان ومن الجانب اللبناني ممثلون عن الحكومة اللبنانية وهيئة الإغاثة اللبنانية.

المواطنين المصريين

وعلى صعيد آخر، قامت السفارة المصرية في بيروت بإعادة ۲۹۳ من المواطنين المصريين العالقين في لبنان وذويهم إلى أرض الوطن، ليصل إجمالي من تم إعادتهم حتى الآن ۸۸۳ مواطنا عبر رحلات استثنائية لشركة مصر للطيران.

طلبات المواطنين الراغبين

وتواصل السفارة تلقي طلبات المواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن تمهيدا لإدراجهم على الرحلات التالية.

المساعدات الإنسانية والإغاثية

وتقوم وزارة الخارجية بالتنسيق مع كافة الجهات الوطنية لضمان التخفيف من وطأة الحرب الإسرائيلية ضد لبنان من على كاهل المواطنين والنازحين، وذلك من خلال تكثيف الاتصالات الرامية للتوصل إلى وقف فوري وشامل لإطلاق النار، وكذلك عبر توفير أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب اللبناني الشقيق.

عبر رحلات استثنائية

كما تستمر السفارة ببيروت في التواصل مع المواطنين المصريين في لبنان لتوفير كل أوجه الدعم الممكنة لهم ولذويهم، سواء بإعادتهم إلى أرض الوطن عبر رحلات استثنائية، أو بتقديم الخدمات القنصلية المختلفة في ظل الأوضاع الأمنية المتدهورة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق