رئيس جامعة المنصورة يتفقد سير العمل في عدد من المشروعات الإنشائية بقطاعي التعليم والمستشفيات

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار جامعة المنصورة..  قام  الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة،  اليوم الأربعاء بزيارة تفقدية لعدد من المشروعات الإنشائية في قطاعي التعليم والمستشفيات. 

وت الزيارة هو متابعة سير العمل في تلك المشروعات وفقًا للجداول الزمنية المحددة. وقد رافقه في الجولة الدكتور محمد عبد العظيم، نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

التوجيهات الرئاسية والتخطيط الاستراتيجي

أكد الدكتور شريف خاطر على التزام جامعة المنصورة بتنفيذ توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومتابعة الخطة الموضوعة وفقًا للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي في ضوء رؤية مصر 2030. 

وتهدف هذه الخطط إلى تطوير الخدمات التعليمية والطبية بما يتناسب مع التطورات الحديثة ومعدلات النمو، فضلًا عن تعزيز المنشآت التعليمية بالمستوى والتجهيزات الحديثة اللازمة لتحقيق مراكز متقدمة في التصنيفات الدولية.

المشاريع التعليمية

بدأت الجولة رئيس جامعة المنصورة بتفقد المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مبنى G بكلية الزراعة، حيث كان في استقباله  الدكتور محمد شطا، عميد الكلية، والدكتور متولي أبو سريع، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

يضم المبنى، الذي يرتفع عن الأرض سبعة طوابق، عددًا من المعامل المركزية والمدرجات الطلابية. تم تصميم المعامل وفقًا لأحدث ما توصل إليه العلم في مجالات العلوم والبحوث الزراعية.

تلى ذلك زيارة مزرعة الجامعة ومتابعة مشروع الصوبة الذكية، الذي يأتي ضمن قائمة المشروعات الخضراء الذكية والمستدامة للجامعة.

المشاريع الطبية

بعد ذلك، انتقل رئيس جامعة المنصورة  لتفقد مشروع تطوير مبنى "علي بن أبي طالب" بمدينة جيهان للطالبات. كان في استقباله الدكتور وليد طنطاوي، أمين الجامعة المساعد لشئون التعليم والطلاب. استعرض سيادته أعمال التطوير والصيانة بالمبنى الذي يستوعب 500 طالبة، مشيدًا بالتطور الملحوظ في غرف التسكين والخدمات المقدمة للطلاب.

توجه بعد ذلك لمتابعة المشروعات بقطاع المستشفيات الجامعية، حيث كان برفقته الأستاذ الدكتور أشرف شومه، عميد كلية الطب، والأستاذ الدكتور الشعراوي كمال، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية. بدأت الزيارة بمشروع المبنى الجديد الملحق بمركز الأورام، حيث استقبلهم الأستاذ الدكتور وليد النحاس، مدير المركز. تم التأكيد على أهمية هذا المبنى في تقديم خدمة طبية متميزة لمرضى الأورام، في ظل الزيادة المستمرة في أعداد المترددين على المركز.

مشروع زراعة الكبد

اختتمت الجولة بزيارة مشروع زراعة الكبد، حيث كان في استقبالهم  الدكتور حلمي عزت، مدير مركز جراحة الجهاز الهضمي، والدكتور محمد عبد الوهاب، المشرف على برنامج زراعة الكبد. تم استعراض التجهيزات الطبية والتشطيبات النهائية للمبنى، والذي يُعتبر أول مركز متخصص لزراعة الكبد في مصر والشرق الأوسط.

يمتد المبنى على مساحة 800 متر مربع ويضم 9 طوابق بسعة 60 سريرًا، ويشتمل على استقبال وعيادات وعمليات جراحية وعناية مركزة. من المتوقع أن يضاعف هذا المشروع إجراء عمليات زراعة الكبد، مما سيساهم في تقليل قوائم الانتظار بشكل كبير.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق