بالتعاون مع التحالف الوطني.. أسقفية ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بالتعاون مع برنامج تحسين التعليم التابع للأسقفية، عن فتح فصول «حروف من نور».

وتركز الفصول على تعزيز مهارات الأطفال في القراءة والكتابة والرياضيات، لمساعدتهم على تعزيز ثقتهم بأنفسهم وزيادة قدرتهم على التفوق في الدراسة.

نشاط أسقفية الخدمات عضو التحالف 

وأطلقت عضو التحالف فصل تغذية بالحضانة، وهو نشاط يستهدف أطفال الحضانة من حيث إعداد وجبات غذائية صحية سليمة، بالإضافة إلى عمل توعية للأمهات بأساليب الغذاء السليم للأطفال.

وقام برنامج تحسين جودة التعليم في قرية عزب المصري في قنا، التابع لأسقفية الخدمات بعمل فصل «شجرة الحياة»، ويهدف لتعزيز مهارات الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة وتحسين أدائهم الأكاديمي، ويسعى هذا البرنامج لتطوير قدرات الأجيال القادمة من خلال تعزيز مهارات القراءة والكتابة.

مبادرة بداية 

وتركز خطة أسقفية الخدمات ضمن مبادرة بداية على 4 محاور، هي «الصحة، التعليم، التنمية الاقتصادية، بناء القدرات» من أجل التمكين والاستدامة، وبالتعاون مع جميع الإيبارشيات في كل محافظات مصر، ليتم طرح باقة من الأنشطة المتنوعة على المجموعة الوزارية للتنمية البشرية بهدف تحقيق الأهداف المرجوة من المبادرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق