حضور وغياب الطلاب في المدارس.. ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت عدّة إدارات تعليمية، مجموعة من التعليمات بشأن حضور وغياب الطلاب في المدارس، مؤكدة ضرورة تطبيق القرارات الصادرة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتنسيق الكامل مع مديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات.

رصد الغياب في كل حصة

تعليمات الإدارات تضمنت، رصد الغياب في كل حصة وتفعيل إنذارات الفصل من المدرسة إذا تجاوز الطالب نسبة الغياب المحددة، مؤكدة أنّه لن يعتد بأي شهادات مرضية سوى المعتمدة بالختم الثلاثي من التأمين الصحي، ورصد الغياب في كل حصة بمعرفة مدرس الحصة لتوزيع درجات المواظبة.

واشتملت التعليمات على ضرورة رصد الغياب بمعرفة شؤون الطلبة في المدرسة، وتسجيل الغياب يوميا على قاعدة بيانات الوزارة، والمواظبة والسلوك والتقييمات والواجبات المنزلية لكل مادة تشكل 70% بينما تشكل امتحانات الترم والشهور فقط 30%، ونشر من تجاوز نسب الغياب على صفحة المدرسة.

لائحة الانضباط المدرسي

وأضافت إدارة جنوب الجيزة التعليمية في تقرير لها، أنّها تتابع الجدول والقوائم الخاصة بأسماء الطلاب ولائحة الانضباط المدرسي، وتتابع دفاتر التحضير للمعلمين والفصول بعد تقليل الكثافة، كما شددت على الطلاب بضرورة الالتزام بالحضور وعدم الغياب.

وشددت الإدارة التعليمية على ضرورة متابعة تنفيذ الإجراءات والآليات المعلنة المتعلقة بتقليل الكثافات وسد العجز قي المعلمين وتطبيق أعمال السنة بمختلف مراحل النقل، وتطبيق القرارات المنظمة للتقييمات وأعمال السنة، وأداء الطلاب المهام الدراسية داخل المدرسة، والمتابعة المستمرة للحضور والانضباط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق