جامعة كفر الشيخ تعقد ندوة دينية حول الانتماء وحب الوطن بكلية التربية

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظم  جامعة كفر الشيخ ندوة دينية بعنوان "الانتماء وحب الوطن وبناء الإنسان: سلوكيات إيجابية"، بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك بالتعاون مع منطقة وعظ كفر الشيخ التابعة للأزهر الشريف. أقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، والدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ومتابعة وتنفيذ نافع حمادة، مدير عام مشروعات البيئة. تأتي هذه الندوة في إطار القوافل الدعوية والإرشاد الديني في جامعة كفر الشيخ بالتعاون مع مشيخة الأزهر الشريف.

 

حضر الندوة الدكتور رجاء غازي، عميد كلية التربية، والدكتور السعيد بدير، وكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وقد قام بإلقاء المحاضرات فضيلة الدكتور أحمد زيدان، مدير عام منطقة الوعظ بكفر الشيخ، وفضيلة الدكتور وليد القادوم، واعظ في منطقة الوعظ بكفر الشيخ.

 

توضيح التحديات التي تواجه الدولة المصرية

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن الهدف من هذه الندوات هو توضيح التحديات التي تواجه الدولة المصرية وتعزيز مفهوم المواطنة. وشدد على أهمية دور كل فرد في القيام بواجباته تجاه نفسه وأهله ومجتمعه، ونشر الخطاب الديني المعتدل، وبناء العلاقات الإنسانية الإيجابية، وتشكيل الوعي الوطني الصحيح لدى الشباب. كما أشار إلى ضرورة إرشادهم إلى الطرق السليمة للتعبير عن حبهم لوطنهم وضرورة وضع مصلحة الوطن فوق أي اعتبار.

 

ومن جانبها، أكدت الدكتورة أماني شاكر أن هذه الندوات تهدف إلى إعداد وتدريب الطلاب الجامعيين للارتقاء بالوطن وتعزيز مكانته في نفوس المواطنين. وتهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى الطلاب لدفعهم نحو المساهمة الفعالة في خطط التنمية المستدامة.

 

تطرقت الندوة إلى أهمية حب الوطن والانتماء إليه، مشيرةً إلى أن الانتماء يتحقق من خلال إتقان العمل، وطلب العلم، والتفاني فيه. كما تم التأكيد على دور القوات المسلحة والشرطة في الدفاع عن الوطن، وأهمية تعزيز الأخوة بين المصريين بغض النظر عن دينهم. وذكّر المشاركون بأن لكل فرد دورًا في رفع شأن الوطن، وأكدوا على ضرورة الحفاظ على مقدرات وممتلكات الوطن ونبذ التعصب والتطرف.

 

في ختام اللقاء، تم الإجابة على جميع أسئلة واستفسارات طلاب كلية التربية جامعة كفر الشيخ.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق