خدمات البترول البحرية PMS تنهي ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نجحت شركة خدمات البترول البحرية (PMS)، الكيان البحري الرائد التابع لقطاع البترول المصري، في إتمام مشروع تنمية حقل أكتوبر البحري التابع لشركة بترول خليج السويس (جابكو).

أعمال إنزال خطين بحريين بقطر 18 بوصة

وتمكنت شركة PMS من تنفيذ أعمال إنزال خطين بحريين بقطر 18 بوصة في أعماق كبيرة ، وربط  الخطوط بالمنصات OCTOBER-C وOCTOBER-H، وكذلك المنصات  OCTOBER-A   وOCTOBER-P، باستخدام تكنولوجيا متقدمة وخبرات فنية عالية  بواسطة  الوحدة البحرية العملاقة المملوكة للشركة، البارج PMS 12، المتخصصة في أعمال إنزال الخطوط وتركيب المنصات البحرية.

 

كما أكملت PMS  المراحل النهائية الخاصة بربط الخطوط المنفذة بالمنصات البحرية، بالإضافة إلى إجراء الاختبارات اللازمة والتسليم النهائي بواسطة الوحدات البحرية PMS MAYO والبارج PMS 17.

 

يهدف المشروع إلى تعظيم إنتاج شركة بترول خليج السويس جابكو من الزيت الخام في حقل أكتوبر البحري.

 

ويعكس المشروع الاستراتيجية المتطورة لشركة PMS وتطبيقها لأعلى معايير الجودة والسلامة في كافة أعمالها.

 

شركة PMS تحقق نجاحات كبيرة في تنفيذ مشروعاتها الجارية

تجدر الإشارة إلى أن شركة PMS تحقق نجاحات كبيرة في تنفيذ مشروعاتها الجارية، والتي تشمل مشروع تنمية حقل غاز غرب الدلتا العميق لشركة البرلس للغاز، ومشروع تنمية حقل غرب البرلس البحري التابع لشركة بتروويب، بالإضافة إلى مشروعات أخرى لشركة بترول خليج السويس (جابكو)، مثل مشروع تنمية حقل شمال صفا ومشروع تنمية الحقول الجنوبية برأس العش في خليج السويس، ومشروع تنمية حقل GG للشركة العامة للبترول، وغيرها من المشروعات الأخرى .

 

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي على أهمية التنسيق مع الشركاء الدوليين فيما يتعلق بتمويل التكيف مع المتغيرات المناخية، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، للتنسيق مع الجهات الدولية، وأكدت وزيرة البيئة، في هذا الصدد، أنه سيتم العمل على هذا الأمر وفقا لخطة كل وزارة من الوزارات المعنية.

 

أعلن المهندس نادر زكى، الرئيس الإقليمي لشركة بي بي مصر "بريتش بتروليم"، أن الفترة الحالية يتم التركيز على منطقة البحر المتوسط والهدف الأساسى هو زيادة الإنتاج.

حفار متواجد حاليا فى البحر المتوسط 

وأوضح خلال مشاركته فى مؤتمر صحفى لوزير البترول بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية أن هناك حفار متواجد حاليا فى البحر المتوسط يعمل على برنامجين بتكلفة 800 مليون دولار.

 

وقال عن استثماراتهم فى مصر، موجودين بقالنا 60 سنة فى مصر وعايزين نقعد كمان 60 سنة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق