رغم المقاطعة للمرة الأولى في تاريخها.. كوكاكولا تعتزم إنتاج الخمور

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعتزم شركة كوكاكولا الأمريكية دخول سوق المشروبات الكحولية، حيث تخطط لإطلاق مشروب الروم والكوكتيلات بالتعاون مع شركة باركاردي في الأسواق الأوروبية والمكسيكية العام المقبل، وهو الأمر الذي يعد سابقة تاريخية لهذه الشركة التي تأسست منذ حوالي 130 عامًا.

نظرة على التحول

وأشار ستيف باورز، المحلل في دويتشه بنك، إلى أن كوكاكولا قد تركز على استكشاف المزيد من الفرص في مجال المشروبات الكحولية، خاصة في ظل تراجع المبيعات العالمية بسبب انخفاض الإنفاق الاستهلاكي، حسبما ذكرت "ياهو فينانس".

تاريخ كوكاكولا في المشروبات الكحولية

تُعتبر كوكاكولا من أقدم شركات إنتاج مشروبات الصودا وأكبر منتج لمشروبات غير كحولية في العالم، وقد أكدت الشركة على موقعها الإلكتروني أن جميع مكونات مشروباتها وعمليات تصنيعها تخضع لمراقبة صارمة من الجهات الصحية والحكومية في أكثر من 200 دولة. يذكر أن الشركة أعلنت في عام 2018 عن بدء إنتاج مشروبات كحولية في اليابان فقط.

تراجع الإيرادات

وعلى صعيد آخر، شهدت إيرادات كوكاكولا في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا انخفاضًا بنسبة 7%، بينما تراجعت الإيرادات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 4%، وفقًا للبيانات الأخيرة.

استثمارات جديدة في مصر

في مصر، تخطط شركة كوكاكولا هيلينيك، التي تعبئ المشروبات الغازية العالمية في 29 دولة، لافتتاح أكبر مركز معلومات رقمي لها في المنطقة. 

يهدف هذا المركز إلى تعزيز وجود الشركة في مصر، حيث تستثمر مليار يورو لتصبح السوق المصري أحد أهم أسواقها في منطقة إفريقيا والشرق الأوسط.

تغييرات إدارية

كما أعلنت الشركة عن تغيير المدير العام لكوكاكولا هيلينيك مصر، حيث سيتولى دان تيموتن هذا المنصب بدلاً من المهندس أحمد العفيفي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق