تصريحات مهمة لبوتين عن مصر.. ...

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

 

تصريحات مهمة لبوتين عن مصر.. قرار مفاجيء من بنك مصر.. واتفاقية جديد للتجاري الدولي .. اهلا بكم فى حصاد الخميس الاخباري

والبداية من قمة بريكس اللي بتحظى باهتمام ومتابعة فى العالم كله .. حيث قال الرئيس الروسى فيلاديمير بوتين، الخميس، إن مصر تعمل بنشاط فى إطار مجموعة بريكس، وأصبحت عضوًا كامل الحقوق فى هذا التجمع.

وأضاف الرئيس الروسى، تعقيبا على كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الجلسة الموسعة لـ قمة بريكس بصيغة بريكس بلاس وبريكس أوت ريتش، “نعول على أن مصر ستسهم بقسط كبير فى عمل التجمع خلال الفترة المقبلة”.

ونروح لبنك مصر اللى قرر رفع أسعار الفائدة على الودائع وحسابات التوفير بالدولار الأمريكي بنسبة تتجاوز 0.37% ليتراوح العائد السنوي على الحساب ما بين 2.60% حتى 3 %، وذلك وفق الموقع الإلكتروني للبنك.

كما رفع البنك أيضا العائد السنوي على الودائع بالدولار الأمريكي لتصل إلى %3.85،في الوقت الذي أتاح فتح حسابات التوفير بالدولار بحد أدنى 100 دولار، كحد أدنى للرصيد، ويفرض بنك مصر رسوما تصل إلى 5 دولارات على فتح الحساب، ونحو 3 دولارات مصاريف إدارية، وما يعادل 10 جنيهات شهريا حال نزول الرصيد عن الحد الأدنى.

ونروح للبنك التجاري الدولي CIB، اللى اعلن توقيع عقد تسهيل ائتماني مع إحدى شركات مجموعة U Flex التي تعتبر إحدى أكبر مجموعات التعبئة والتغليف في العالم، لدعم مشروع Flex Asepto Egypt، الذي سيكون أول مصنع تعبئة السوائل المعقمة في مصر مما يهدف إلى تعزيز الأنشطة الصناعية في مصر وتقليص الفجوة بين الصادرات والواردات، مما يعزز الاقتصاد المصري بشكل شامل.

ووقع على العقد عمرو الجنايني، نائب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك التجاري الدولي، وأشوك كومار، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة U Flex، وحضر مراسم التوقيع حسام هيبة، رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، والربان أحمد متولى نائب رئيس  الهيئة الاقتصادية المنطقة الجنوبية لقناة السويس، بالإضافة إلى ممثلي البنك، سها أبو ذكري رئيس مجموعة العلاقات المؤسسية بالبنك، وعبير عصام رئيس ائتمان الشركات، إذ أكد الحضور، أن هذه الشراكة ستعزز النمو الاقتصادي والصناعي في مصر، وتساعد المؤسسات الصناعية في تحقيق أهداف التوطين والاستدامة.

ونروح لشركة حديد عز اللى علقت على الأخبار المعلنة أمس، بشأن توقيع اتفاقيات للتنقيب عن البترول مع حديد عز، قائلة إنه تم توقيع اتفاق نوايا إطاري للتشاور والتعاون بين الدولة وعدد من المجموعات الصناعية المصرية منها مجموعة حديد عز.

وقالت الشركة في إفصاح مرسل إلى البورصة، اليوم الأحد، إن تلك الاتفاقيات تنبع من رغبة الدولة في إشراك أهم شركات القطاع الخاص المصري في كافة القطاعات الاقتصادية، ومن المتوقع أن يبدأ التنسيق بشأن هذا الموضوع الفترة القادمة.

ونروح للدكتورة  رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي اللى عقدت ومحافظ مصر لدى البنك الدولي، جلسة مباحثات موسعة مع أجاي بانجا، رئيس مجموعة البنك الدولي، بمشاركة عثمان ديون، نائب رئيس البنك لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسيرجيو بيمنتا، نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية، خلال الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي بالعاصمة الأمريكية واشنطن

وأكدت المشاط حرص الوزارة على التعاون مع البنك للاستفادة من إمكانياته على مستوى تحليل البيانات، وإعداد الدراسات، لدفع معدلات النمو في مصر، وصياغة السياسات القائمة على الأدلة. كما طالبت البنك الدولي بتطوير نماذج النمو الاقتصادي القائمة على التنبؤ وتحليل البيانات لوضع سياسات اقتصادية تدفع النمو في الاقتصاديات الناشئة والنامية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق