ماكرون: فرنسا ستقدم 100 مليون يورو لدعم لبنان

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، أن فرنسا ستدعم لبنان بمئة مليون يورو، مضيفًا أن "الحرب يجب أن تتوقف في أسرع وقت ممكن" بين إسرائيل وحزب الله.

وقال ماكرون خلال افتتاح المؤتمر الدولي لدعم لبنان، الذي تستضيفه العاصمة الفرنسية باريس، ويهدف إلى جمع نحو 500 مليون يورو لمساعدة النازحين بسبب النزاع، إن "فرنسا ستقدم مساعدات بقيمة 100 مليون يورو".

وأضاف الرئيس الفرنسي: "يجب أن تتوقف الحرب في أسرع وقت ممكن"، موضحًا أن الهدف هو "دعم سيادة لبنان" وبالتالي "إظهار أن الأسوأ ليس حتميًا وإفساح المجال أمام اللبنانيين لاستعادة التحكم بمصيرهم".

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات "المؤتمر الدولي لدعم لبنان"، والذي تنظمه فرنسا بمبادرة من الرئيس إيمانويل ماكرون، في ظل الحرب التي تدور بين إسرائيل وحزب الله.

وتأمل فرنسا في أن يجمع الاجتماع نحو 500 مليون يورو (540 مليون دولار) من المساعدات الإنسانية، وفقًا لوثيقة لوزارة الخارجية الفرنسية بشأن المؤتمر.

ويتعرض لبنان لعدوان إسرائيلي منذ أكتوبر 2023، لكن في الشهر الأخير زاد الكيان الإسرائيلي من وتيرة القصف الجوي والمدفعي بشكل غير مسبوق، ووسع نطاق استهدافاته لتمتد إلى العاصمة بيروت، مما أدى إلى استشهاد وإصابة الآلاف من اللبنانيين، فضلًا عن إجبار أكثر من مليون شخص على النزوح من منازلهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق