مصطفى بكري: حماس سوف تدرس المقترح المصري بشأن مبادرة الهدنة في قطاع غزة

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أن حركة حماس سوف تدرس المقترح المصري بشأن مبادرة الهدنة في قطاع غزة.

وقال بكري خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "منذ قليل خرج نتنياهو يرحب باستعداد مصر للتوصل إلى صفقة للإفراج عن الأسرى والمسجونين، ومنذ قليل قلنا إن وفدا من حماس سوف يزور القاهرة وبالفعل هناك وفد من حماس التقي قيادات أمنية رفيعة المستوى، وإحنا عارفين أن هذا الملف عهد به الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جهاز المخابرات المصرية".

وأضاف: "هذا الجهاز الوطني الذي يمتلك قدرة على التواصل مع كافة الأطراف ومسيرة الجهاز مستمرة بقيادة السيد اللواء حسن رشاد رئيس جهاز المخابرات العامة، امتدادا لتاريخ هذا الجهاز ومواقفه التي تبني على أساس المصلحة الوطنية والقومية".

وتابع: "حين كنت مع السيد خليل الحية منذ أكثر من أسبوع تحدث معي بأريحيه كاملة عن دور مصر ودور الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي سعى منذ البداية لوضع حد للعدوان، وأعطى التوجيهات لتقديم المساعدات إلى شعبنا الفلسطيني وأكد أن دور مصر دوما هو دور صادق وأن مصر لديها ثوابتها الأساسية التي تنطلق منها وتحدث معني عن المبادرة الجديدة".

وأوضح: "خليل الحية قال كنا نريد حكومة توافق وطني أما إذا كان هناك عقبات فسوف نتشاور مع بقية الفصائل للتوصل إلى حل محدد يتوافق مع المقترح المصري الذي طرح".

وأوضح: "وصول الوفد الفلسطيني اليوم إلى القاهرة ولقائه مع كبار المسؤولين الأمنيين يعطي الأمل بالتوصل إلى صيغة محددة لوقف حرب الإبادة التي تشن على الشعب الفلسطيني، هذه الحرب المجنونة التي تستهدف تدمير الشعب والمنشآت وكل شيء حي على أرض فلسطين".

واختتم: "الوضع في شمال غزة كارثي كل غزة وصعها كارثي، ولكن هناك حيث الحصار ومنع الدواء والغذاء عن البشر حيث الموت لا تستطيع أن تنتقل من شارع إلى شارع حيث يضرب المصلون في المساجد والاعتداء على الكنائس".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق