أشعار مغربية تؤازر فلسطين ولبنان

هسبيرس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
أشعار مغربية تؤازر فلسطين ولبنان
صورة: أرشيف
هسبريس - وائل بورشاشنالخميس 24 أكتوبر 2024 - 22:11

أصوات شعرية مغربية تعبّر عن انشغالها، اليوم الخميس بطنجة، بمأساة فلسطين ولبنان اللتين تعانيان من قصف إسرائيلي مستمر بدعم أمريكي وألماني وبريطاني وفرنسي خاصة.

واستقبل بيت الصحافة بمدينة البوغاز “هتاف القصيدة ضد العدوان تضامنا مع فلسطين ولبنان”؛ بمشاركة الشعراء والشاعرات محمد حجي محمد وإكرام عبدي وسناء غيلان ومحمد بنقدور الوهراني ومحمد أحمد بنيس وأحمد فرج الروماني ونجاة المالكي ومحمد عابد.

الشاعر سعيد كوبريت، رئيس بيت الصحافة، قال إن هذا الموعد استجابة لـ”أجندة الهيئة العالمية للشعر، التي خصصت شهر أكتوبر لإعلاء صوت الألم المدوي والفجيعة المطوية بين أضلع كل أحرار العالم، لما تمر به غزة من دمار كامل، ومحاولة طمس هوية الفلسطيني المكابر المعاند بهويته”.

وأضاف كوبريت، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “هذا اللقاء يأتي كذلك مع العربدة الصهيونية المتغطرسة في المنطقة، وهذا الرجم المدوي، في جنوب لبنان. لذلك، فإن المبدع والكاتب والمثقف والفنان ليس له إلا إهداء صوته، ولو خفيضا هامسا ضد هذه الهمجية الشنعاء التي لم تعشها البشرية منذ وقت النازية”.

وأكد الشاعر والإعلامي أن “المثقف مدعو، اليوم، إلى أن يرسم بالكلمات والعبارات أقوى عبارات التنديد، وليس أدلّ من قصيدة شعرية”.

واستدرك المتحدث عينه متسائلا: “ألم تهدم قصائد درويش غطرسة الصهيونية، وكانت تناقش بالكنيست الإسرائيلي؟”؛ فبالتالي هذا الموعد، الذي ينظّمه بيت الصحافة وفرع المغرب للهيئة الدولية للشعر، ومنتدى الثقافة والفكر، “سعي إلى التضامن، والشجب، وإعلان الانتصار الدائم للحق الفلسطيني المستمر”.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق