طريقة حجز وحدة في «سكن لكل ...

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

توفر وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية فرصة حجز شقق الإسكان الاجتماعي ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بنظام التمويل العقاري، والذي يبدأ في مطلع نوفمبر لأصحاب الدخل المتوسط، ويجب أن يكون صافي الدخل الشهري للمتقدمين بحد أدنى 12 ألف جنيه، بينما يكون الحد الأقصى للدخل 25 ألف جنيه شهريًا للأسرة و20 ألف جنيه للفرد.

مقدم شقق الإسكان الاجتماعي

ويبدأ مقدم شقق الإسكان الاجتماعي بحسب ما أعلنت عنه وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية من 20%، فيما تكون الوحدة بنظام التمويل العقاري لأصحاب متوسطي الدخل بفائدة 12%.

ونرصد في السطور التالية الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، التي ستكون متاحة على الموقع الرسمي لصندوق الإسكان والاجتماعي عند فتح الباب في شهر نوفمبر.

الأوراق المطلوبة لحجز شقق الإسكان

للتقديم على الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري (عند فتح باب الحجز في نوفمبر)، يجب أن تكون المستندات المطلوبة بصيغة PDF وبحجم لا يتجاوز 2MB، على أن يتم تحميلها جميعًا في ملف واحد. والأوراق المطلوبة تشمل:

- صورة سارية من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته.

- يقدم أصحاب متوسطي الدخل لحجز شقق الإسكان الاجتماعي شهادة إثبات صافي الدخل الشهري أو السنوي للأسرة أو الفرد، على أن تكون مختومة وموقعة ومؤرخة  من جهة العمل بتاريـخ معاصر للإعـلان.

- يجب أن تضمن شهادة إثبات الدخل صافي المكافآت والبدلات والأرباح والحوافز السنوية سواء للفرد أو الأسرة.

- تحميل جميع المستندات الخاصة بمصادر الدخل الإضافية، إن وجدت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق