هتبدأ يوم الأحد .. انطلاق امتحانات شهر أكتوبر بمدارس الجيزة

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنطلق امتحانات شهر أكتوبر لطلاب مراحل التعليم (الابتدائي، والإعدادي، والثانوي) بـ محافظة الجيزة، الأحد المقبل الموافق 27 أكتوبر 2024، وتستمر حتى الخميس 31 أكتوبر 2024.

اقرأ أيضا

امتحانات شهر أكتوبر

كانت قد أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن أسئلة امتحان الشهر لصفوف النقل تستهدف أجزاء المنهج الدراسى منذ بدء الدراسة، مشيرة إلى أن الامتحانات تعقد في جزء من الحصة أو ما يعادل فترة دراسية ويحصل للطالب فيها على درجات الاختبار، وجاء جدول الإختبارات كالآتي:

اليوم المادة
الأحد 27 أكتوبر 2024 مادتي اللغة العربية - التربية الدينية
الاثنين 28 أكتوبر 2024 مادتي العلوم - التربية الفنية
الثلاثاء 29 أكتوبر 2024 مادتي الهندسة - الجبر
الأربعاء 30 أكتوبر 2024 مادة اللغة الإنجليزية
 الخميس 31 أكتوبر 2024 مادتي الدراسات الاجتماعية - الحاسب الآلي

ضوابط امتحان شهر أكتوبر للصفين الأول والثاني الثانوي

كانت قد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن ضوابط امتحان شهر أكتوبر للصفين الأول والثاني الثانوي بمادة الرياضيات مختلفة عن بعضها، حيث تكون  تفاصيل الورقة الامتحانية بمادة الرياضيات أولي وتانية ثانوي كالآتي:

  1. امتحان الرياضيات للصف الأول الثاني في شهر أكتوبر 2024: تكون الاختبارات الشهرية بالفصل الدراسي الأول في ورقة واحدة ويؤدي الطالب الامتحان خلال 50 دقيقة.
  2. الاختبارات الشهرية لطلاب الصف الثاني الثانوي الشعبة الأدبية: يؤدي الطلاب امتحان الرياضيات العامة بالفصل الدراسي الأول في ورقة امتحانية واحدة خلال 50 دقيقة.
  3. الاختبارات الشهرية للصف الثاني الثانوي الشعبة العلمية بالفصل الدراسي الأول: تكون في ورقتين منفصلتين ورقة الرياضيات البحتة يؤديها الطالب خلال 50 دقيقة، بجانب ورقة امتحانية أخرى للتطبيقات الرياضية وزمن إجابتها 50 دقيقة.

أوضحت الوزارة، أنه يتم تشكيل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام وعضوية مديري الإدارات التعليمية، والتوجيه العام، ومديري المراحل بالمديرية للإشراف على العملية الامتحانية كاملة.

اقرأ أيضا

اختبار شهر أكتوبر

أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن الاختبارات تعقد وفق جدول موحد تحدده المديرية، مع مراعاة كافة الإجازات الرسمية، فضلًا عن أن يتم تقييم الصفين الأول والثاني الابتدائي عن طريق معلم المادة داخل الحصة الدراسية.

كما أوضحت أنه يتم إجراء امتحان الرياضة للصف الثاني الثانوي في الاختبارات الشهرية 2024\2025 التي تنقسم إلى ورقتين مختلفتين، على مدار يومين على أن تكون ورقة امتحان الرياضيات البحتة في يوم والتطبيقية في يوم أخر حتي يتناسب مع محتوى المادة.
مواصفات الامتحانات الشهرية للصفين الأول والثاني الثانوي
وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن عدد الأسئلة التي تتضمنها الامتحانات الشهرية لطلاب الصف الأول والثاني والثانوي يكون مقترح مع موجه عام المادة في كل محافظة، على أن تتضمن الورقة الامتحانية على نسبة 85% من أسئلة الاختيار من متعدد بينا تصل نسبة 15% من الأسئلة المقالية وتكون مستهدفة الأجزاء التي تلاقها الطالب خلال هذه الفترة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق