شقق الإسكان الاجتماعي.. كل ما تريد معرفته عن المساحات وطرق التقديم قبل فتح باب الحجز بأيام

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 25 أكتوبر 2024 | 07:39 مساءً

شقق الإسكان الاجتماعي

شقق الإسكان الاجتماعي

العقارية

تسعد وزارة الإسكان لطرح عدد كبير من الوحدات السكنية للمصرين خلال مطلع الشهر المقبل، ولذلك يبحث عدد كبير من المواطنين عن رابط الاستعلام عن شقق الاسكان وموعد طرح كراسة الشروط والأسعار.

رابط الاستعلام عن شقق الاسكان الاجتماعي

ولا سيما أن وزارة الإسكان أعلنت أن كافة المعلومات الخاصة بطروحات الوزارة لشقق الاسكان خلال الفترة المقبلة سوف تكون متوفرة على موقع "مسكن" التابع للوزارة.

وقامت الوزارة بتوفير معلومات موعد الطرح والأسعار والشروط وطرق التقديم من خلال هذا الموقع، وذلك اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 27 أكتوبر من الشهر الجاري وحتى يوم 26 ديسمبر المقبل.

مساحات شقق الاسكان

أكد الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشؤون العقارية والتجارية، أنه ستتم إتاحة الوحدات السكنية كالتالى:

- 409 وحدات "جنة" بمساحات تتراوح بين (100م: 150م).

- 700 وحدة "سكن مصر" بمساحات تتراوح بين (106م: 133م) بمدينة القاهرة الجديدة.

- 223 وحدة "جنة" بمساحات تتراوح بين (100م: 150م) بمدينة 6 أكتوبر.

- 22 وحدة "دار مصر" بمساحات تتراوح بين (100م: 150م).

- 435 وحدة "سكن مصر" بمساحات تتراوح بين (106م: 118م) بمدينة حدائق أكتوبر.

- طرح 300 وحدة "سكن مصر" بمساحات تتراوح بين (106م: 115م) بمدينة أكتوبر الجديدة.

إجراءات التقديم والحجز

عملية التقديم تتم بالكامل عبر الإنترنت، حيث يمكن للمواطنين الراغبين في حجز الوحدات السكنية اتباع الخطوات التالية للتسجيل والتقديم:

1. التسجيل على الموقع الإلكتروني: يقوم المتقدم بالدخول إلى موقع "مسكن" وتسجيل بياناته الشخصية والتي تشمل الاسم الرباعي، الرقم القومي، رقم الهاتف، عنوان المراسلات، والبريد الإلكتروني.

2. رفع المستندات المطلوبة: يتعين على المتقدم إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي الخاصة به، بشرط أن تكون البطاقة واضحة على ورقة واحدة تتضمن الوجه والظهر.

3. اختيار الوحدة: يقوم المتقدم باختيار الوحدة السكنية التي يرغب في حجزها، بما في ذلك اختيار الطابق المرغوب (أرضي، متكرر، أو أخير) بناءً على التفضيلات الشخصية.

4. تقديم استمارة التقديم: بعد اختيار الوحدة، يقوم المتقدم بطباعة استمارة التقديم التي تحتوي على كود الحجز، ثم يوقع عليها ويرفعها مرة أخرى على الموقع.

5. سداد مبلغ جدية الحجز: يتعين على المتقدم سداد مبلغ جدية الحجز ومصاريف دراسة الطلب، ويتم الدفع عبر التحويل البنكي من خلال خدمة "ACH" المتاحة في جميع البنوك، أو باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني الأخرى.

بعد إتمام عملية السداد، يقوم العميل بإرفاق مستند التحويل البنكي على الموقع الإلكتروني لإتمام عملية الحجز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق