مسؤول سابق في أرسنال الإنجليزي ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تلقى مشرعو كرة القدم طلبا بدراسة قانون جديد يتيح تنفيذ ضربات الجزاء على كلا المرميين.

رئيس نادي أرسنال يمارس ضغوطا على (إيفاب)

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن ديفيد دين، نائب رئيس نادي أرسنال الإنجليزي والاتحادالإنجليزي سابقا، يمارس ضغوطا على مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) وذلك بعد الواقعة التي شهدتها مباراة كوفنتري سيتي ومانشستر يونايتد في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الموسم الماضي في ملعب ويمبلي.

 

وألغى الحكم هدفا لكوفنتري في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي، والذي كان ربما سيمنح الفريق عودة تاريخية في المباراة، لتمنح القرعة مانشستر يونايتد فرصة تنفيذ ضربات الترجيح أمام جماهيره وأن يكون المبادر بالتنفيذ.

 

ويأمل دين في أن يناقش (إيفاب) الفكرة في اجتماعاته المستقبلية، وقال إن الاتحاد الهولندي لكرة القدم تطوع بتجربة ذلك في بطولة الكأس المحلية.

 

وتعود فكرة دين إلى عام 2000، حينما واجه أرسنال فريق جالطة سراي التركي في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) في ملعب "باركن ستاديوم" في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن.

ضربات الترجيح

وكان على أرسنال أن ينفذ ضربات الترجيح أمام 20 ألف مشجع  متحمس لجالطة سراي ، ليخسر الفريق الإنجليزي بنتيجة 1/4 بضربات الترجيح.

 

وجمع دين أدلة على أن تنفيذ ضربات الترجيح على كلا المرميين يحظى بإجماع من اللاعبين والجماهير.

 

وفضل حوالي 69 % من اللاعبين تنفيذ ضربات الترجيح أمام جماهير فريقهم، فيما فضل 3% فقط تنفيذها أمام جماهير الفريق الخصم، وذلك وفقا لاستطلاع أجرته "فيفبرو".

 

المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي

وكان قد واصل الأسترالي آنجي بوستيكوجلو، المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، سياسته المليئة بالحذر في التعامل مع الجناح الشاب في الفريق مايكي مور، لكنه ربما يمنح اللاعب البالغ من العمر 17 عاما فرصة المشاركة للمرة الأولى كأساسي في الدوري الإنجليزي في مواجهة كريستال بالاس ، في الوقت الذي من المحتمل أن يغيب فيه قائد الفريق سون هيونج مين عن القاء.

 

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن مور شارك للمرة الثانية فقط كأساسي مع الفريق في المباراة التي فاز بها توتنهام على ألكمار الهولندي 1/صفر، أمس الخميس، ببطولة الدوري الأوروبي، وبعد أن قدم أداء جيدا في المباراة ولفت الأنظار إليه، قال نجم الفريق جيمس ماديسون إنه شعر وأن نيمار يلعب في مركز الجناح لفريقه.

 

وفي الوقت الذي لن يكون سون جاهزا بنسبة 100% للقاء وذلك بعدما اشتكى من آلالام عضلية بداية هذا الاسبوع، يبدو أن مور في وضع جيد للمشاركة كأساسي في مواجهة كريستال بالاس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق