السفير المصري بمملكة النرويج يلتقي ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التقى السفير الدكتور جمال عبد الرحيم متولي مع Mathilde Thue المديرة التنفيذية لجمعية الأعمال النرويجية الأفريقية (NABA) وSolveig Tangen مديرة القسم المالي في مقر الجمعية بمملكة النرويج في إطار تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين ودعم الاستثمارات النرويجية في مصر.

الدورة الـ13 للقمة النوردية-الأفريقية

 ووجه السفير المصرى التهنئة بنجاح الدورة الـ13 للقمة النوردية-الافريقية التي قامت الجمعية بتنظيمها بمشاركة وزيرة التنمية الدولية والتي كانت فرصة لتعزيز التعاون بين مصر والنرويج وتشجيع الشركات النرويجية على الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة والاستزراع السمكي.

 تشجيع الشركات النرويجية

وأكد السفير المصرى على استمرار تشجيع الشركات النرويجية للاستفادة من الفرص الموجودة في السوق المصرى ضمن الاستراتيجية النرويجية ازاء الدول الأفريقية، وبحث إمكانية زيارة عدد من رجال الأعمال النرويجيين الى مصر.

 

ومن جانبها، أعربت المديرة التنفيذية لجمعية الأعمال النرويجية الأفريقية عن تطلعها للتعاون مع الجانب المصري عبر الترويج والتشجيع للشركات النرويجية على الاستثمار في مصر سواء في مجال الطاقة المتجددة أو غيرها من المجالات، وذلك على غرار استثمارات شركة سكاتك الناجحة في مصر في مجال الطاقة المتجددة.

 

كما شارك السفير ياسر عابد سفير جمهورية مصر العربية في الأرجنتين في فعالية استضافها مجلس النواب الأرجنتيني لمناقشة الأوضاع الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي نظمتها كل من مجموعة "الصداقة مع فلسطين" في المجلس وبعثة جامعة الدول العربية لدى الأرجنتين.

نواب الأحزاب اليسارية

وحضر الفعالية وزير الخارجية الأرجنتيني السابق سانتياجو كافييرو ونواب الأحزاب اليسارية، ولفيف من السفراء المعتمدين والعديد من ممثلي المنظمات غير الحكومية المعنية بحقوق الإنسان، والتنظيمات اليسارية المتعاطفة مع القضية الفلسطينية.

 

أوضح السفير المصرى أن الفعالية استعرضت الخلفية التاريخية للصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية، فضلاً عن العدوان الإسرائيلي الأخير على الأراضي اللبنانية والسورية.

 

وأشار السفير عابد إلي أهمية انعقاد تلك الفعالية في مجلس النواب الأرجنتيني كخطوة أولى في سلسلة من الفعاليات الهادفة لتعريف الرأي العام الأرجنتيني بحجم المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الأعزل، وتسليط الضوء على حقيقة الأوضاع الكارثية الانسانية في فلسطين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق