السينما عندنا في تدهور.. محمود ...

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعتاد الفنان محمود حميدة أن يثير العديد من الأزمات بسبب تصريحاته وأراءه النارية التي يطلقها بين الحين والأخر، كان أخرها ما قاله في مهرجان الجونة السينمائي في الدورة الـ 7 أثناء تكريمه.

الفنان محمود حميدة صاحب رصيد كبير من التصريحات المستفزة التي جعلت منه الأكثر وجودا مع السيوشيال ميديا، حتي تحول إلي ضيف دائم بمحركات البحث وأحد الشخصيات الموجودة في التريند سواء بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أو موقع x .

تريند محمود حميدة الموجود حاليا علي موقع x كان بسبب تصريحاته بمهرجان الجونة المقام حاليا، وبعد تكريمه أقيمت له ندوة تحدث فيها عن كل شيء.

وقال النجم محمود حميدة، في ماستر كلاس بمهرجان الجونة، والذي أدارته مريم الخشت، أنه لا يوجد قانون لدينا لتنظيم صناعة السينما أو تأمين علي الممثلين.

وأكمل حميدة، أن السينما لدينا تتدهور منذ إنشائها لأنه لا يوجد قانون إنشائي للسينما، وكل فترة نناقش مشاكل السينما ولا نري أي حلول للأسف.

كما وصف مهنة التمثيل بأنها "فنون تسالي" هذا التصريح تسبب في أثارة الجدل، كما كشف حميدة عن الصعوبات التي واجهته في الأعمال الفنية التي شارك فيها من بينها فيلم "جنة الشياطين" بعدم خلع أسنانه من أجل تقديم الشخصية.

حضر الماستر كلاس عمرو منسي المدير التنفيذي لمهرجان الجونة، وماريان خوري المدير الفني، ولبلبة وحسين فهمي، وأيناس الدغيدي، وصبري فواز، ونور النبوي، وأشرف عبد الباقي، وبشري، ورانيا يوسف وغيرهم.

ويشهد مهرجان الجونة السينمائي في دورته السابعة هذا العام، مشاركة 55 فيلماً روائياً طويلاً ووثائقياً، إضافةً إلى 16 فيلماً قصيراً، من 40 دولة حول العالم، ومن بين هذه الأفلام، ستشهد 6 أفلام عرضها العالمي الأول، فيما تُقدم 12 تجربة سينمائية لمخرجين جدد، ولتمكين المرأة في صناعة السينما، تصل نسبة الأفلام التي صنعتها مُخرجات إلى 44%.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق