خبير استراتيجي: إسرائيل تستهدف ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال اللواء أركان حرب الدكتور إبراهيم عثمان، الخبير الاستراتيجي ونائب أمين عام مجلس الدفاع الوطني المصري سابقا، إن استهداف صحفيين في لبنان يعكس نجاح الصحافة في توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي، فإسرائيل تعلم أن الصحافة رسالة ذات مصداقية وشفافية تنقل الأحداث وتحللها وتقدمها للجمهور، فالصحفي جندي في الميدان.

 

انسحاب قوات اليونيفيل

وعن انسحاب قوات اليونيفيل، أكد «عثمان»، خلال مداخلة هاتفية عبر شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن قوات اليونيفيل انسحبت لأول مرة من الموقع مضطرة، حيث إنها منذ الحرب البرية في 1 أكتوبر الحالي لم تنسحب من أي موقع، مشيرا إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أعلن عدم الانسحاب رغم طلب نتنياهو منه عودة قوات اليونيفيل 5 كم للشمال بعيدا عن مواقع الصراع، وبالفعل لم يغادروا ومعهم قوات من الجيش اللبناني.

 

وشدد على أن انسحاب قوات اليونيفيل جاء نتيجة القصف المكثف، متابعا: «أعتقد أنهم سيعودون إلى أماكنهم، وجميع الدول التي تشترك في قوات اليونيفيل أبدت أن هذا الموضوع لا يتناسب مع عمل قوات دولية ولا مع قيام دولة نظامية بهذا العمل مثلما تفعله إسرائيل، لدرجة استهداف سيارات الإسعاف التي تحمل المصابين».

 

محنة اللاجئين الفارين من لبنان

وكان قد سلطت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، اليوم الجمعة، الضوء على محنة اللاجئين الفارين من لبنان في خضم الصراع بين إسرائيل وحزب الله المدعوم من إيران.

 

وقال مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في جنيف إن 430 ألف شخص فروا إلى سوريا وحدها منذ تصعيد القوات الإسرائيلية لهجومها على لبنان.

 

ومع ذلك، تعرضت المعابر الحدودية أيضا للهجوم، مما تسبب في مخاطر لكل من اللاجئين وموظفي الأمم المتحدة.

 

غارة إسرائيلية على معبر بين سوريا ولبنان

وفي أحدث واقعة اليوم الجمعة، أفادت جهة تراقب الحرب بمقتل ثلاثة أشخاص في غارة إسرائيلية على معبر بين سوريا ولبنان.

 

وقالت المتحدثة باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين رولا أمين إن "معاناة هؤلاء الأشخاص الذين يعبرون الحدود لا تنتهي عند الحدود"، إذ يواجهون كارثة إنسانية في سوريا.

 

وتعرضت البنية التحتية في سوريا لأضرار بالغة منذ اندلاع الحرب الأهلية ضد نظام الرئيس بشار الأسد في أعقاب احتجاجات الربيع العربي في 2011.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق