آخر كلام.. اعرف أسعار شقق ...

بانكير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

 

آلاف الشباب بيدوروا على شقة عشان تكون عش الزوجية، عشان كده مع أي طرح حكومي لشقق في الإسكان الاجتماعي، بيكون عليها إقبال كبير جدا لأنها الخيار الأفضل للشراء لأنها مدعومة في ظل منافسة القطاع الخاص القوية. 
 

في الفترة الحالية، وزارة الإسكان، أعلنت عن طرح شقق الإسكان الاجتماعي 2024، بعد ترقب طال انتظاره من 4 سنين، والشقق أو الوحدات دي هتكون في مدن جديدة وقديمة، ووعددها بيوصل ل 70 ألف شقة، في أكبر طرح من سنين.

ووزير الإسكان، أعلن عن طرح جديد بيشمل 70 ألف وحدة سكنية ضمن مشروعات شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل 2024، وبيجي الطرح ده على وحدات سكنية ضمن مشروع “سكن لكل المصريين 2024“، ومن المقرر فتح باب الحجز رسميا خلال شهر نوفمبر الجاي، وهتكون 10 آلاف وحدة لمتوسطي الدخل و60 ألف وحدة لمحدودي الدخل.

وفي نفس السياق، وزارة الإسكان قررت تغيير حدود الدخل الخاصة بالمواطنين الراغبين في التقدم لحجز وحدات سكنية ضمن الطرح الجديد لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ومنها شقق الإسكان الاجتماعي 2024، والقرار ده مابيتمش بشكل عشوائي، لكن نتيجة لدراسة متأنية ودقيقة للأوضاع الاقتصادية وحدود الدخل بالنسبة للفئة المستهدفة من الإعلان.

ومي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قالت إن هدف التغيير في حدود الدخل، هو منح فرصة أكبر لفئات أوسع من المواطنين عشان تتقدم للحصول على وحدة سكنية مدعومة، ما يحقق الأهداف الفعلية للبرنامج بتوفير السكن الملائم للمواطنين.

وحدود الدخل بعد تعديلها، هتكون 3500 جنيه للحد الأدنى لصافي الدخل الشهري لصاحب الطلب من منخفضي الدخل للتعامل بنظام التمويل العقاري، ومايزيدش صافي الدخل الشهري والسنوي من مصادر دخل صاحب الطلب من المواطنين منخفضي الدخل عن 15 ألف جنيه شهريًا بواقع 180 ألف جنيه سنويًا بالنسبة للأسرة.

وكمان، مايزيدش صافي الدخل الشهري والسنوي من مصادر دخل صاحب الطلب من المواطنين منخفضي الدخل  عن 12 ألف جنيه شهريًا بواقع 144 ألف جنيه سنويًا بالنسبة للفرد، وفيما يخص المواطنين متوسطي الدخل الراغبين في التقدم للحصول على وحدة سكنية ضمن الإعلان الجديد لشقق سكن لكل المصريين، فالحد الأدنى لصافي الدخل الشهري لصاحب الطلب للتعامل بنظام التمويل العقاري بيوصل 12 ألف جنيه، ومايزيدش عن  25 ألف جنيه شهريًا بواقع 300 ألف جنيه سنويًا للأسرة، و20 ألف جنيه شهريًا بواقع 240 ألف جنيه سنويًا للفرد.

وعند تسلم شقق الإسكان الاجتماعي، بيتم سداد 10%، وتقسيط باقي التكلفة واللي هي الـ90% من ثمن الشقة بنظام التمويل العقاري بالتقسيط على 30 سنة كحد أقصى، أما سعر الشقة فممكن يوصل ل 530 ألف جنيه زي الطرح اللي فات، والمقدم بين 25 و30 ألف، والاستلام بعد 3 سنين.

وبخصوص ميعاد التقديم على شقق الإسكان الاجتماعي 2024، فهيكون في أول نوفمبر الجاي، وهتكون  سكنا ملائم للمصريين بأسعار مناسبة وشروط ميسرة، مع توافر التمويل العقاري، وتنوع الوحدات بين المدن الجديدة والمحافظات.

كمان نقدر نقول، إن الفترة الجاية هتشهد عدة إعلانات متتالية من وزارة الإسكان وهتكون متعلقة  بتسليمات الشقق للحاجزين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق