الذهب يحقق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي بدعم زيادة الطلب

المصدر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سجلت أسعار الذهب تراجعاً اليوم الجمعة 25 أكتوبر، ولكنها حققت مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك بدعم من زيادة الطلب على الملاذات الآمنة في وقت تتزايد فيه التوترات الجيوسياسية، وتستمر حالة عدم اليقين بشأن الانتخابات الأمريكية.

الذهب يسجل 2743.33 دولاراً للأوقية

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2743.33 دولاراً للأوقية، وسجلت الأسعار مستوى قياسياً عند 2758.37 دولاراً يوم الأربعاء وسجلت مكسباً للأسبوع الثالث على التوالي، فيماا ارتفع سعر التسوية في العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2755.80 دولاراً.

وكانت الأسعار قد ارتفعت إلى مستوى قياسي يوم الأربعاء عند 2758.37 دولار للأونصة، وارتفعت 0.2% منذ بداية الأسبوع، وفقًا لما ذكرته “سي إن بي سي عربية”.

التوترات الجيوسياسية والانتخابات

حول تحركات الذهب، قال بوب هابركورن، كبير استراتيجيي السوق في RJO Futures، إن حقيقة احتمال حدوث شيء ما في نهاية هذا الأسبوع بين إسرائيل وإيران كان من الممكن أن تؤدي إلى بعض عمليات الشراء كملاذ آمن مع حلول عطلة نهاية الأسبوع.

وأوضح مسعفون لرويترز، أن تسعة فلسطينيين على الأقل قتلوا وأصيب عدد آخر في غارة جوية إسرائيلية على الشاطئ.

وارتفع الذهب الذي لا يدر عائداً بأكثر من 32% حتى الآن هذا العام، حيث أدى الطلب على الملاذ الآمن الناجم عن التوترات المستمرة في الشرق الأوسط إلى تعزيز الأسعار، إلى جانب خفض الفيدرالي الأمريكي نصف نقطة مئوية الشهر الماضي في سعر الإقراض القياسي.

كما عززت حالة عدم اليقين المحيطة بالانتخابات الرئاسية الأمريكية الطلب على السبائك، حيث تظهر استطلاعات الرأي أن السباق إلى البيت الأبيض لا يزال متقارباً.

وصعد الذهب على الرغم من المكاسب التي حققها الدولار الأمريكي، والذي يتجه لتسجيل ارتفاعه الأسبوعي الرابع وسط تزايد احتمالات فوز دونالد ترامب.

تراجع الفضة لتسجل 33.46 دولار للأونصة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد تراجع البلاديوم 2.1% إلى 1133 دولارا للأونصة، وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى في 10 أشهر أمس، وارتفع بـ 5% منذ بداية الأسبوع.

هذا وتراجعت الفضة 0.7% مسجلة 33.46 دولار للأونصة، بعدما سجلت أعلى مستوى منذ 2012 في وقت سابق من الأسبوع، وهبط البلاتين 1.3% ليسجل 1013.30 دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق