نتينياهو ووزير الدفاع يتابعان ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الليلة صورة له مع يوآف جالانت وزير الدفاع الاسرائيلي من داخل الحفرة في كيريا في تل أبيب - في مكان منفصل عن المكان الذي تجري فيه عملية الضربة الجوية.

 

الهجوم الاسرائيلي على ايران 

ووافق مجلس الوزراء السياسي الأمني على الهجوم في محادثة هاتفية، وأفادت وسائل الإعلام الأمريكية أن البيت الأبيض قد قام بإبلاغه قبل وقت قصير من بدء الهجوم في إيران. كان هناك تنسيق كامل بين إسرائيل والولايات المتحدة قبل الهجوم، رغم التسريبات التي خرجت من البنتاغون في الأيام الأخيرة، ورغم وثائق استخبارات البنتاجون المسربة.

 

أفاد التلفزيون الإيراني عن خمسة انفجارات عالية على الأقل سُمعت في العاصمة طهران ومدينة راج القريبة .

 

الهجوم الاسرائيلي على ايران

وأكد الجيش الإسرائيلي أقل من 25 يومًا من الهجوم الصاروخي الباليستي على إسرائيل، وبعد نصف ساعة من ذلك، تم الهجوم "بشكل دقيق على أهداف عسكرية في إيران".

 

وعلى خلفية الخوف من احتمال الانتقام الإيراني، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري في بيان خاص الليلة إنه في الوقت الحالي لا يوجد تغيير. في التعليمات الموجهة إلى قيادة الجبهة الداخلية.
 

وتشارك مئات الطائرات  في العملية التي يوجهها من قاعدة سلاح الجو رئيس الأركان هرتسي هاليفي وزعمت الوكالة، أنه ومن خلال الفحص الأولي، تعرضت عدة قواعد عسكرية في غرب وجنوب غرب طهران لهجوم. وقال مسؤولون عرب كبار للشبكة الأمريكية إن الهجمات استهدفت منشآت عسكرية ومستودعات أسلحة، كما صرح مسؤول إسرائيلي للشبكة بأن ولم يتم مهاجمة أي منشآت نفطية أو نووية.

 

هذه هي المرة الأولى على الإطلاق التي تعلن فيها إسرائيل رسميًا عن هجوم في إيران، على مسافة تزيد عن 1600 كيلومتر.

 

وبحسب ما نقلت وكالة "إيران إنترناشونال" الإعلامية المعارضة، قال أحد سكان طهران إن "شدة الانفجار كانت قوية لدرجة أن نوافذ المنزل اهتزت، وبدأ الدخان يتصاعد  .

 

وكان  يديعوت أحرنوت أفادت وفقا لإعلان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، العميد دانييل هاغاري، فإن "الجيش الإسرائيلي يهاجم الآن بشكل دقيق أهدافًا عسكرية في إيران، ردًا على الهجمات المستمرة التي يشنها النظام في إيران ضد إسرائيل في الأشهر الأخيرة، وفقًا لتوجيهات القيادة العامة للجيش الإسرائيلي". المستوى السياسي.


وقال "هاغاري" إن "الجيش الإسرائيلي على استعداد تام للهجوم والدفاع، ونحن نتابع التطورات من إيران ووكلائها". 

 

يجري الجيش الإسرائيلي تقييمًا مستمرًا للوضع، وفي هذه المرحلة لا يوجد تغيير في توجيهات قيادة الجبهة الداخلية، ويجب أن تظلوا متيقظين ويقظين، وأن تلتزموا بتعليمات قيادة الجبهة الداخلية".

 

وقال البيت الأبيض أننا نتفهم حق إسرائيل في تنفذ ضربات ضد أهداف عسكرية في إيران للدفاع عن النفس

 

ومن جانبه أعلن مسؤول أميركي أن واشنطن لا تشارك في الهجوم الإسرائيلي على أهداف في إيران.

 

وقال مسؤولون في الاستخبارات الإيرانية أن الانفجارات القوية في طهران قد يكون سببها تفعيل نظام الدفاع الجوي الإيراني.

 

أعلن الجيش الإسرائيلي عن بدء الهجوم الجوي على مواقع عسكرية في إيران، رداً على الصواريخ التى اطلقتها إيران على تل أبيب في وقت سابق .

 

وأضاف الجيش الاسرائيلي، مستعدون للهجوم والدفاع ونقوم بتقييم الوضع على مدار الساعة.

 

وذكرت وسائل إعلامية مختلفة أن دوى الانفجارات سمع فى سوريا والعراق أيضا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق