موعد انتهاء مهرجان الجونة السينمائي 2024

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلقت فعاليات حفل افتتاح النسخة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي يوم الخميس، والذي يتابعه الملايين داخل مصر وخارجها، حيث نال المهرجان اهتمامًا واسعًا من قبل المتابعين، حيث يتساءلون على مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد انتهاء مهرجان الجونة السينمائي 2024.

العديد من الفنانين والفنانات يتنافسون بإطلالات حديثة وخاطفة للأنظار بأشكال جذابة وأنيقة، مما أضاف لمسة مميزة على الحدث وخلق أجواء من الإبداع والأناقة، أشاد به الكثيرين.

 

 

78.jpeg
مهرجان الجونة السينمائي 

 

مهرجان الجونة السينمائي 2024


إدارة مهرجان الجونة السينمائي 2024 في دورته السابعة المنعقدة حاليا، أعلنت تعديل في برنامج دورته السابعة، حيث تقرر عرض الفيلم القصير "الرجل الذي لم يستطع أن يبقى صامتًا"، الحائز على السعفة الذهبية من مهرجان كان السينمائي، كفيلم افتتاحي للدورة.

 

فيلم "الرجل الذي لم يستطع أن يبقى صامتًا" (THE MAN WHO COULD NOT REMAIN SILENT) من إخراج نيبويشا سلييبسيفيتش، ويجمع بين الإنتاج الكرواتي والفرنسي والبلغاري والسلوفيني، ويمتد لمدة 14 دقيقة. يتناول الفيلم قصة ركاب قطار أوقفتهم مليشيات عسكرية خلال عملية تطهير عرقي في البوسنة والهرسك عام 1993، مما يضيف بعدًا إنسانيًا عميقًا لهذا العمل الفني المميز.

81.jpeg
مهرجان الجونة السينمائى 

 

 

تفاصيل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2024

 

المديرة الفنية لمهرجان الجونة السينمائي، ماريان خوري، ألقت كلمة خلال افتتاح الدورة السابعة من مهرجان الجونة 2024، أكدت خلالها أن المهرجان يمثل احتفالًا حقيقيًا بالسينما، معبرة عن سعادتها بالعودة مجددًا رغم التحديات التي تواجه صناعة المهرجانات في مصر والوطن العربي. وأشارت إلى نجاح المهرجان في تحقيق معظم أهدافه.

 

كما ذكرت خوري أن برنامج هذا العام يضم 83 فيلمًا من 48 دولة، تشمل أفلامًا روائية طويلة ووثائقية وقصيرة، بالإضافة إلى برامج خاصة. من بين هذه الأفلام، تمثل 43% من إخراج صانعات أفلام، بينما تمثل 33% التجارب الأولى والثانية لمخرجيها.

 

موعد انتهاء مهرجان الجونة السينمائي 2024

من المقرر أن تنتهي الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي والتي تجري فعالياتها حاليا بحضور نجوم الفن والمشاهير المصريين والعالميين في الأول من شهر نوفمبر المقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق